الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتقليل أسعار الفواتير.. 7 نصائح مهمة للحد من استهلاك الكهرباء

فواتير الكهرباء
تقارير وتحقيقات
فواتير الكهرباء
السبت 07/أغسطس/2021 - 01:36 م

يُقدم موقع “القاهرة 24”، عدة نصائح وتوصيات مهمة للحد من ارتفاع فواتير الكهرباء وزيادة استهلاك المواطنين، خاصة مع ذروة الاستهلاك الكبير للكهرباء في فصل الصيف. 

ومن خلال اتباع هذه النصائح يُمكن للمواطنين التقليل من أسعار فواتير الكهرباء التي يشتكي من بها، والتي تتمثل في الآتي:

التكييف

يعد التكييف الأكثر استهلاكا للكهرباء للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة في فضل الصيف، لكي تقلل الاستهلاك اجعل درجة الحرارة 25، وهي الدرجة التي تمثل أقل استهلاك وتبريد مناسب.


التليفزيون

يستهلك التليفزيون أيضًا كهرباء كثيرة بشكل لا تتم ملاحظته، فالكهرباء ولتقليل هذ الاستهلاك يُنصح بفصل التليفزيون والأجهزة الخاصة به عن مصدر الكهرباء دائمًا في حالة عدم تشغيله، بالإضافة إلى جعل سطوع التليفزيون مناسبًا للإضاءة في الغرفة؛ لأن كل ما سطوع الشاشة يزيد استهلاك الكهرباء يزيد، ولا تترك التليفزيون مفتوحًا أثناء النوم، واضبط مؤقت التليفزيون حتى لا يظل يعمل طوال الليل. 

السخان الكهربائي

لا يمكن الاستغناء عن استخدام السخان الكهربائي، ولكن يمكن تقليل استهلاكه للكهرباء من خلال عدم رفع درجة الحرارة بشكل كبير، بالإضافة إلى تشغيله قبل الاستخدام بفترة تسمح بالوصول للدرجة المطلوبة.


البراد الكهربائي “الكاتل” 

يوجد هذا الجهاز في في كل منزل، ولكنه يستهلك قدرا كبيرا من الكهرباء، لذا يجب ترشيد استهلاكه عن طريق ملئه فقط بالمياه المراد تسخينها فقط؛ لأنه كلما زادت كمية المياه زاد استهلاك الكهرباء بشكل أكبر من المتوقع.


شاحن الموبايل

دائما ما نحتاج إلى بطارية الهاتف ممتلئة ولكن احرص على عدم ترك الهاتف علة الشاحن بعد امتلائه لأنه يستهلك كهرباء أكبر، وأيضا إزالة الشاحن من الكهرباء عقب الانتهاء.


الغسالة الكهربائية

استغل كل الحمولة المتاحة لحلة الغسالة عند التشغيل؛ لأن كمية الكهرباء المستخدمة واحدة لا علاقة لها بالحمولة 
ومع التشغيل مرات كثيرة ترتفع نسبة استهلاك الكهرباء كثيرًا.


إضاءة الغرفة

يُفضل توزيع الإضاءة في الغرف على أكثر من مفتاح كهرباء، لإنارة الجزء الذي تحتاجه فقط؛ لأن تشغيل إضاءة قوية فترة طويلة يستهلك الكثير.
 

تابع مواقعنا