الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحرس الثوري الإيراني عن التهديدات الإسرائيلية: سنرد على أي اعتداء بقوة

الحرس الثوري الإيراني
سياسة
الحرس الثوري الإيراني
السبت 07/أغسطس/2021 - 11:12 ص

أعلن العميد حاجي زاده قائد القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني، أن طهران سترد على أي اعتداء بقوة، مضيفًا أن الرد الإيراني سيكون قاسيًا.

وقال حاجي زاده ردًا على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة، "هم بغنى عن تجربة قوتنا، ولكن لو أرادوا فليجربونا مرة أخرى، نحن لدينا القوة الكافية والإرادة اللازمة لاستخدامها".

وأضاف "سنرد على أي اعتداء بقوة، ولا يستطيعون ارتكاب أي خطأ"، مشددا على أن "الرد الإيراني سيكون قاسيا".

وفي سياق متصل، دعا بيني جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي، إلى اتخاذ إجراءات ضد طهران، بعد أن تعرضت سفينة تديرها إسرائيل قبالة سواحل عمان ببحر العرب الأسبوع الماضي إلى قصف بطائرة إيرانية مسيرة.

ووصف جانتس خلال جلسة للكنيست الهجوم  بأنه تصعيد كبير من جانب إيران، قائلًا: "العدوان الإيراني في المنطقة بشكل عام وعلى الجبهة البحرية على وجه الخصوص يتصاعد".

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، أن هذا هو السبب الدقيق الذي يجعلنا نتحرك الآن ضد إيران، التي لا تسعى فقط من أجل برنامج عسكري نووي، ولكنها تؤدي أيضًا إلى سباق تسلح خطير وانهيار للاستقرار في الشرق الأوسط.

وحذر جانتس من وجود مئات الطائرات دون طيار الإيرانية في إيران واليمن والعراق ودول أخرى في العام الماضي، وأن هناك ما لا يقل عن 5 هجمات إيرانية على سفن دولية، بعضها باستخدام طائرات دون طيار تصنعها الصناعة العسكرية الإيرانية.

تابع مواقعنا