الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر القاهرة 24.. محافظ الشرقية يعلن إزالة شبكة محمول أعلى عقار ههيا المائل

البرج الآيل للسقوط
محافظات
البرج الآيل للسقوط
السبت 07/أغسطس/2021 - 12:45 م

أصدرّ المركز الإعلامي بمحافظة الشرقية، قبل قليل، بيانًا بشأن واقعة ميل عقار صادر له قرار إزالة منذ تسع سنوات وتهديده حياة المواطنين والمارة، الذي يسعى صاحبه لتركيب شبكة هاتف محمول وزنها يصل إلى ألفي كيلوجرام، في الأزمة التي كان القاهرة 24 أول من تحدث عنها ونقل شكوى الأهالي واستغاثتهم للمسؤولين.

وقالت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، إن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرر وقف أعمال تركيب، وإزالة، برج المحمول المُزمع تركيبه أعلى عقار ههيا المائل، في تأكيد على أن المحافظ يفحص بنفسه المشكلة ويراجع الأوراق والموافقات وتقرير الاستشاري المُقدم من مالك العقار.

وقال البيان إن "غراب" أمر بتشكيل لجنة فنية تضُم مديرية الإسكان وجميع الجهات والأطراف المعنية "إدارة شؤون البيئة بالديوان العام – الإدارة الهندسية بمركز ومدينة ههيا – الشؤون القانونية بالديوان العام؛ للوقوف على كافة التفاصيل والملابسات التي أدت إلى حدوث ميل في البرج.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم المحافظة أن محافظ الشرقية لن يسمح  بالإضرار بمصلحة السكان، وأن أي قرار سيتم اتخاذه سيكون بناءً على تقرير اللجنة الفنية والمُحددات والضوابط وما ينص عليه القانون.

وكلفّ محافظ الشرقية، ماهر الشناف، مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، بتوفير مكان بديل لإقامة برج المحمول المُشار إليه؛ نظرًا لوجود مخالفات هندسية وإنشائية بالعقار المائل.

كما كلفّ المحافظ رئيسة مركز ومدينة ههيا، باتخاذ ما يلزمّ من إجراءات لحماية أرواح المواطنين.

منزل آيل للسقوط يُهدد حياة سكان الشرقية.. والأهالي: "صادر له قرار إزالة من 9 سنوات" (صور وفيديو)

تابع مواقعنا