الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تحذيرات من تفشيه.. طبيب يكشف أهم المعلومات عن عدوى الهربس بين الأطفال

الهربس عند الأطفال
صحة وطب
الهربس عند الأطفال
السبت 07/أغسطس/2021 - 01:15 م

بعد انتشار مخاوف شديدة بين الأمهات خلال الفترة الحالية، بسبب التحذيرات من تفشي فيروس الهربس بين الأطفال، إليك كل ما ترغب في معرفته عن فيروس الهربس الذي يصيب الأطفال، من خلال التلامس والقبلات.

يقول الدكتور محمد شيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الهربس الفموي أحد أشهر أسباب التهاب الحلق عند الأطفال، كما أنه الأمراض التي سيصاب بها الطفل خلال فترة التحاقه بالمدرسة.

وأضاف خلال حديثه مع " القاهرة 24": " يكون الهربس أكثر خطورة لدى الصغار الذين يقل عمرهم عن 6 أشهر، لأنهم يتمتعون بجهاز مناعة ضعيف".

وعن أعراضه، يتابع: " القرح الفموية أبرز أعراض الهربس لدى الأطفال، وهي عبارة عن قرح تتكون على الشفتي، وفي الغالب تكون مؤلمة، بالإضافة إلى  ارتفاع درجة حرارة الطفل، مع تورم الغدد الليمفاوية في الرقبة، ومن الممكن أن يصيب منطقة العين".

ووجه عدة نصائح للأمهات، قائلًا: " عدم تقبيل الطفل من فمه، فصل الأدوات الشخصية بين الأطفال، وغسلها بالماء الساخن، وتعويد الطفل على عدم تقبيل الآخرين.

واستطرد حديثه، فقال: "لا يجب استخدام المضادات الحيوية في علاج الهربس ولا المراهم المضادة للفطريات، مع منع الطفل من حك القرح، ووضع كمادات باردة على المنطقة المصابة، مع تناول المشروبات الباردة".

تابع مواقعنا