السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس التركي يستقبل وفدًا ليبيًا بقيادة الدبيبة في العاصمة إسطنبول

الدبيبة وأردوغان
سياسة
الدبيبة وأردوغان
السبت 07/أغسطس/2021 - 02:00 م

استقبل رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، اليوم السبت، عبد الحميد الدبيبة رئيس الوزراء الليبي، في العاصمة التركية إسطنبول؛ لبحث عدد من القضايا المهمة، وفقا لـ "العربية".

وكانت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية أصدرت بيانًا عن لقاء رئيس الحكومة الليبية والرئيس التركي لعقد لقاء ثنائي، بحضور وفدين من الطرفين، وفقًا لوكالة الأناضول التركية. 

وكان عبد الحميد الدبيبة زار على رأس وفد كبير تركيا في شهر أبريل الماضي، وجاءت تلك الزيارة عقب زيارة قادها محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي إلى تركيا في مارس الماضي.

وقال المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، إن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، فشلت في توحيد المؤسسات الليبية خلال الفترة الماضية.

وأوضح صالح في لقاء له مع وكالة رويترز بمدينة القبة الليبية أن حكومة الدبيبة تحولت إلى حكومة طرابلس، مطالبًا الحكومة بالاهتمام بالتزامات الحكومتين المنحلتين.

وحذر رئيس مجلس النواب الليبي من تشكيل حكومة موازية للحكومة الوطنية في الشرق الليبي.

وأضاف أن ليبيا ستعود إلى اضطرابات عام 2011 إذا تأجلت الانتخابات المقرر إجراؤها 24 ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أن رئيس مجلس النواب الليبي ينظر للانتخابات الليبية على أنها خطوة حاسمة في جهود إحلال الاستقرار في ليبيا، وإنهاء الأزمة الحالية.

وفي شهر نوفمبر عام 2019، وقعت تركيا وحكومة الوفاق الليبية آنذاك على مذكرتي تفاهم بشأن التعاون الأمني وترسيم الحدود البحرية.

تابع مواقعنا