الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصناعة من قنا: طرح مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بـ "هو" للشباب قريبًا

وزيرة الصناعة في
محافظات
وزيرة الصناعة في قنا
السبت 07/أغسطس/2021 - 04:07 م

تفقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم السبت، مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة هوّ الصناعية بمركز نجع حمادي. رافقهما عدد من القيادات التنفيذية والمعنية بملف الصناعة والاستثمار بالمحافظة.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة أنه تم الانتهاء من إنشاء المجمع الذي أقيم على مساحة 74 فدانا، ويضم 420 وحدة صناعية منها؛ 322 وحدة بمساحة 216 م²، و86 وحدة بمساحة 432 م²، و12 وحدة بمساحة 540 م2، مؤكدةً أنه سيتم طرح هذه الوحدات للشباب خلال الفترة المقبلة، مضيفةً أن هذه المجمعات تعطي قيمة مضافة للاقتصاد المصري، وفرصة ذهبية للشباب لبدء مشروعاتهم الإنتاجية.

وأشارت جامع إلى أن هذا المجمع يأتي ضمن  13 مجمعا على مستوى الجمهورية، وجه بإنشائها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكدةً أن هذه المجمعات تقدم حلول تنموية تسهم  في توجيه استثمارات الصناعات الصغيرة والمتوسطة نحو الصناعات التكميلية، والصناعات ذات القيمة المضافة، وتعميق المنتج المحلى.

وأوضح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن إجمالي التكلفة الاستثمارية للمجمع تبلغ 1.3 مليار جنية، مشيرا إلى أن المجمع يضم وحدات صناعية جاهزة بالمرافق والتراخيص ذات مساحات متعددة تناسب مختلف نشاطات الصناعات الصغيرة والمتوسطة مما يسهل كثيرا على الشباب الراغبين في الاستثمار، مؤكدا أن المجمع يشمل عدة قطاعات صناعية "غذائى - هندسي – صناعات كيماوية بسيطة - مواد بناء".

كما تابعت وزيرة التجارة والصناعة، معدلات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ترفيق المنطقة الصناعية بهو، واستمعت إلى شرح تفصيلي حول الموقف التنفيذي لمشروع ترفيق المنطقة الصناعية بهوّ، الذي يستهدف تنفيذ 60 كم شبكات مياه، وخزان مياه بسعة 10 الآف م³، ومأخذ مياه من النيل مباشرة بطول 11 كم وقطر 500 ملم، بالإضافة إلى خزان حريق بسعة 1100 م³، وشبكة حريق بطول 24 كم ، كما يشمل المشروع إنشاء شبكة صرف صحي بطول 31 كم، وشبكة الاتصالات بطول 85 كم وشبكة الغاز الطبيعي الخارجية بضغط 7 بار وطول 7 كم، والشبكة الداخلية بضغط 4 بار وطول 25 كم، ورصف الطرق البينية.
وأكدت وزيرة التجارة والصناعة أن تنمية وتطوير قطاع الصناعة تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة خلال المرحلة الحالية مشيرةً إلى أن الوزارة تستهدف التحرك على أرض الواقع للتعرف على كل التحديات التي تواجه الصناعة وإيجاد حلول جذرية لها والارتقاء بالقدرة التنافسية للصناعة المصرية وزيادة القيمة المضافة بهدف زيادة المعدلات الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلى وكذلك التصدير للأسواق الخارجية.


 

تابع مواقعنا