الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري صحة نفسية يكشف السبب الحقيقي وراء قتل شهيدة لقمة العيش

الدكتور وليد هندي
صحة وطب
الدكتور وليد هندي
السبت 07/أغسطس/2021 - 04:37 م

لم يكن منا من يعتقد أن أقرب الناس إليك هو من يطعنك فى ظهرك، لم تتوقع يومًا أن شخصًا تلتقط معه صورة لتكون ذكرى تراها مدى حياتك ينهيها بيده، كابوس يحوم حول أفكارنا ومعتقداتنا يجعلك تفكرك ألف مرة قبل مصادقة أى شخص، فنحن أمام خيارين إما أن نخاف بعضنا البعض أو نعلم الروشتة الصحيحة للتعامل والتعرف على نفسيات الآخرين.. ولهذا حاور "القاهرة ٢٤" الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية.
صرح الدكتور وليد هندي، أخصائي أمراض الطب النفسي، لـ "القاهرة 24" بأن الغيرة هي السبب الأول والرئيسي لقتل فتاة البحيرة صديقتها، وأضاف "هندي" أن الغيرة هى إحدى الصفات العدوانية كالغضب والحقد، ما دام ليست فى إطارها السليم.

وأكد "هندي" أن الغيرة موجودة في كل مراحل العمر، فهى موجودة منذ الطفولة؛ حيث يغير الطفل من أقرانه الذين يحصلون على مراكز أعلى أو حتى فى الأسرة، خصيصًا عند المراهقين من حيث الناحية الدراسية أو الجسدية وغيرها.


و علق هندي قائلًا: "إن الإنسان الناضج هو من يعتقد أن الأصدقاء المميزين عنه لهم حظوظ فى الحياة على جميع الاصعدة المجتمعية".

وهناك بعض العلامات التى حذر منها وليد هندي عند اكتشافها فى الأصدقاء، ومنها سخط البعض والشعور بالنقص والحقد على الاشخاص المحظوظين، وهذا ناتج عن مشكلة أسرية أو قد يكون حرمانًا عاطفيًا.

وأضاف وليد هندي، في تصريحات خاصة، أن الغيرة هي التي ولدت طاقة الغضب والغل لدى الفتاة؛ ما دفعها إلى هذا التصرف العدواني، ولم يتوقف الأمر على القتل فقط بل ممكن أن تكون الغيرة سلاحًا للأعمال المنافية للمجتمع كالسرقة والانتقام.

علامات كشف خداع الأصدقاء

نوه "هندي" إلى أن هناك علامات تكشف الأصدقاء المزيفين والذين قد تكون لديهم ضغينة تجاهك، وقال: "عند حدوث موقف سعيد يتوتر ويتلعثم ويتغير لون وجهه"، ويصدر لك دائمًا الشعور بالإحباط والتقليل من إنجازاتك.

وأضاف "هندي" أن السخرية والتهكم والوقيعة والوشاية والمقاطعة فى الكلام والحديث عن إنجازاته الشخصية والاختفاء المفاجئ للصديق والمحاكاة والتقليد من أحد أشكال الغيرة.

تابع مواقعنا