السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على دور الجزائرية لمياء معطوب في تتويج فريال أشرف بالميدالية الذهبية

فريال أشرف
رياضة
فريال أشرف
السبت 07/أغسطس/2021 - 04:46 م

تُوجت البطلة المصرية فريال أشرف، لاعبة منتخب الكاراتيه، بالميدالية الذهبية، في منافسات وزن 61 كجم فردي سيدات، بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وجاء ذلك بعد الفوز على بطلة أذربيجان، في المباراة النهائية، بنتيجة 2-0؛ لتحصد أول ميدالية ذهبية لصر في الأولمبياد، منذ ذهبية كرم جابر في المصارعة الرومانية، في عام 2004.

وباتت فريال أشرف أول مصرية وعربية تحقق ميدالية ذهبية في منافسات الكاراتيه بالأولمبياد، كما باتت أول امرأة على الإطلاق التي تحقق ميدالية ذهبية مصرية.

البطلة الجزائرية لمياء معطوب، كان لها نصيب كبير في تحقيق هذا الانجاز التاريخي لمصر والعرب، وذلك بعد مساندتها للبطلة المصرية، في التأهل إلى نصف النهائي.

وظهرت مساندة لمياء معطوب، من خلال رفضها مهاجمة لاعبتنا فريال أشرف، خلال المباراة التي جمعتهما في نهاية دور المجموعات؛ لتمنح بطلتنا العبور للدور نصف النهائي.

واحتاجت فريال أشرف لإلى التعادل فقط في المباراة أمام بطلة الجزائر، للعبور إلى الدور التالي، وذلك بعد الفوز في مباراتين وخسارة مباراة، في الوقت الذي فقدت فيه لمياء معطوب فرصة التأهل، لتقرر مساندة شقيقتها المصرية، وعدم مهاجمتها حتى تحقق التأهل.

واستطاعت فريال أشرف بعد تأهلها، الفوز في نصف النهائي والنهائي، لتحقق الإنجاز التاريخي لمصر في أولمبياد طوكيو.

وباتت دورة ألعاب طوكيو 2020، أكبر دورة تحصد فيها البعثة المصرية عددًا من الميداليات المتنوعة، بواقع 6 ميداليات، منها ذهبية وفضية و4 برونزيات.

وبجانب ذهبية فريال أشرف، حصد أحمد الجندي فضية الخماسي الحديث، بالإضافة إلى برونزيات هداية ملاك وسيف عيسى ومحمد إبراهيم كيشو وهداية ملاك.

تابع مواقعنا