الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية يعنف مسئولي بورسعيد بسبب تراكم القمامة.. والمحافظ: مش هديكم ولا جنيه (صور)

مصنع تدوير القمامة
محافظات
مصنع تدوير القمامة ببورسعيد
السبت 07/أغسطس/2021 - 07:15 م

اعترض اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على تراكم كميات كبيرة من القمامة بمصنع التدوير الكائن بنطاق حي الزهور، مطالبًا بسرعة التدوير وعدم ترك جبال القمامة، وذلك خلال جولته اليوم بمحافظة بورسعيد.

ورفض الوزير استكمال الجولة، وتحدث مع العاملين بالمصنع عن تراكم القمامة، والذين أكدوا أن الكميات الموجودة لا تزيد عن 200 طن، والقدرة الإنتاجية 550 طنا، وقال: أنا هكرر الزيارة وأتمنى عدم رؤية تراكم القمامة مرة أخرى.

وطالب أحد المهندسين، وزير التنمية المحلية، بمبالغ مالية، إلا أن اللواء عادل الغضبان محافظا بورسعيد علق قائلا: مش هديك ولا جنيه إلا لما تخلص الكميات اللي عندك.
 
وخلال الجولة، تابع اللواء محمود شعراوي واللواء عادل الغضبان، كافة المستجدات الخاصة بالمنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بالمحافظة، حيث يبلغ إجمالي كميات القمامة اليومية نحو 750 طن، كما أن إدارات النظافة بالأحياء، تعد الجهات المنوط بها إدارة منظومة المخلفات والنظام السائد في عمليات الجمع هو تجميع المخلفات من الحاويات أو الصناديق المنتشرة بالشوارع الرئيسية بالأحياء، أو عن طريق رفع نقاط التجميع التي إعتاد المواطنون إلقاء المخلفات بها ولا توجد شركات خاصة تجمع القمامة بالمحافظة، ويتم جمع ونقل المخلفات البلدية الصلبة من مصادرها السكنية والتجارية بكفاءة تصل لـ 100% والكنس اليدوي والأوتوماتيكى للشوارع.

وأكد المحافظ، على أنه تم التعاقد مع شركة لإنشاء وإدارة وتشغيل مصنع تدوير المخلفات بمنطقة أبو عوف بطاقة تصميمية 550 طنا/ بداية من سبتمبر 2016 ولمدة عشرة سنوات، كما تم التعاقد مع الشركة في مارس 2021 لتقديم خدمات التخلص الأمن من المخلفات وإدارة المقلب، ومن المقرر أن يتم خلال الفترة الحالية إنشاء المدفن الصحي بالكيلو 14 بتكلفة 35 مليون جنيه.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن الوزارة تسعى لرفع كفاءة عمليات الجمع والنظافة العامة بجميع المحافظات وعدم تراكم القمامة في المصانع أو خارجها، والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها.

وأشار شعراوي إلى أهمية توعية المواطنين بمنظومة المخلفات والحفاظ على نظافة الشوارع وعدم إلقاء أي مخلفات، خاصة عند تنفيذ البنية التحتية والمشروعات الخاصة بالمنظومة الجديدة للمخلفات، ليشعر المواطن بوجود تغيير حقيقي في مستوى النظافة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى إلى إيجاد منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة في  بورسعيد والحفاظ على نظافة الشوارع وإعادة الشكل الحضاري والجمالي للمحافظة، بما يساعد في تحقيق رضا المواطنين من أبناء المحافظة والزائرين من باقي المحافظات عن ملف النظافة.

مصنع تدوير القمامة ببورسعيد 
مصنع تدوير القمامة ببورسعيد 
مصنع تدوير القمامة ببورسعيد 
مصنع تدوير القمامة ببورسعيد 
مصنع تدوير القمامة ببورسعيد 
مصنع تدوير القمامة ببورسعيد 
مصنع تدوير القمامة ببورسعيد 
تابع مواقعنا