الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز رابع وتأهل تاريخي.. حصاد منتخب اليد في أولمبياد طوكيو

منتخب اليد
رياضة
منتخب اليد
السبت 07/أغسطس/2021 - 08:11 م

أنهى منتخب اليد مشواره في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، محتلا المركز الرابع من أصل 12 منتخبًا مشاركة في الدورة.

واكتفى منتخب اليد باحتلاله المركز الرابع، ضمن جدول ترتيب اللعبة في أولمبياد طوكيو 2020، بعدما خسر مباراة الميدالية البرونزية أمام نظيره إسبانيا بنتيجة 33/31.

وخلال مشاركة منتخبنا الوطني لكرة اليد في الأولمبياد، نجح في كتابة تاريخ جديد، بعدما أصبح أول منتخب إفريقي عربي يتأهل إلى الدور نصف النهائي، في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية.

وفي دور المجموعات نجح منتخب مصر في تحقيق 4 انتصارات، كانت على حساب كل من البرتغال واليابان إلى جانب السويد والبحرين، وتلقى هزيمة وحيدة كانت على يد نظيره الدنمارك بطل العالم.

وحصد منتخبنا الوطني 8 نقاط من أصل 10 نقاط خلال دور المجموعات وهو أعلى رصيد نقاط وصل إليها فراعنة اليد في دورة واحدة من منافسات الأولمبياد.

كما نجح فراعنة اليد في تحقيق 6 انتصارات ضمن منافسات أولمبياد طوكيو، كأكثر عدد مرات فوز لمنتخب غير أوروبي "عربي أو إفريقي"

فيما كانت المرة الأولى التي ينجح فيها منتخب مصر في الفوز على 3 منتخبات أوروبية في دورة أولمبية واحدة في تاريخ مشاركاته، بالألعاب الأولمبية، بعدما فاز على حساب نظيره البرتغال والسويد في دور المجموعات وألمانيا في دور ربع النهائي.

وتلقى المنتخب الوطني الخسارة في ثلاث مباريات خلال مشواره في طوكيو كانت أمام كلا من الدنمارك في دور المجموعات وفرنسا في نصف النهائي إلى جانب إسبانيا في لقاء الميدالية البرونزية.

ونجح فراعنة اليد في إحراز 216 هدفًا، خلال 8 مباريات شارك فيها، بينما استقبلت شباكه 220 هدفًا.

كما اختير خالد يحيى نجم منتخب مصر، كأفضل ظهير أيمن في أولمبياد طوكيو وفقا للتشكيل المعلن من جانب الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وفقد منتخبنا الوطني جهود علي زين نجم برشلونة الإسباني، خلال مواجهة إسبانيا بعد إصابته بشرخ في اليد اليمنى أثناء مشاركته في مباراة فرنسا ضمن منافسات دور نصف النهائي.

تابع مواقعنا