رئيس التحرير
محمود المملوك

ختام ورشة الإخراج المسرحي ضمن مشروع ابدأ حلمك

جانب من اليوم
جانب من اليوم

اختتمت اليوم، ورشة الإخراج المسرحي التي أقيمت بمكتبة البحر الأعظم في الفترة من 31 يوليو وحتى 6 أغسطس 2021، والتي دربت 15 من خريجي المرحلة الأولى، من مشروع ابدأ حلمك من محافظات أسيوط، والفيوم، والشرقية، وأدى التدريب: المخرج عصام السيد والمخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع، بالإضافة إلى مجموعة من اهم المبدعين المشاركين في تدريب مشروع ابدأ حلمك بمرحلتيه الأولى والثانية.

كما حضر في الختام، المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي أوضح خلال كلمته بأن المخرج الكبير عصام السيد أحد أهم مخرجي المسرح المصري، ووجوده معنا في هذه الدورة بخبراته الكبيرة التي نقلها للمتدربين هي الأساس لانطلاق ابداعهم في هذا المجال.

وهنأ الخريجين باجتياز الورشة المكثفة، وموجه الحديث لهم قائلا: إننا منتظرين منكم الكثير نظرا لكوننا نستهدف الخروج من عواصم المحافظات والقصور الكبرى على غرار ما تنفذه وزارة الثقافة في مراكز وقرى أسيوط ضمن مبادرة حياة كريمة.

بدأ المخرج عصام السيد كلمته بتوصية إلى الخريجين قائلا: أرجوكم كونوا أنفسكم دون تقليد الآخرين"، ثم وجه الشكر للهيئة وقياداتها لاهتمامهم الكبير بمجال المسرح ومشروع أبدأ حلمك الذى نجح بالفعل في تخريج عدد من الموهوبين والمبدعين في مراحله السابقة.

وقال المخرج أحمد طه، المدير الفني للمشروع لخريجي الدورة، نحن جيل من المخرجين لم نحلم بلحظة مثل التي تشرفتم فيها بالتعلم على يد أكبر مخرجي مصر وهو الفنان المخرج عصام السيد، موضحًا أن المجال أصبح أمامهم للبدء في إظهار ما يمتلكونه من مواهب وإبداعات، لتنعكس على مجال الإخراج المسرحي، مدعوما بما تلقوه من فنون أثناء بداية المشروع.

وفي الختام، تسلم المخرج أحمد طه، المتدربين شهادات التخرج، وتكريم المخرج الكبير عصام السيد بمنحه ميدالية تذكارية من الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديرًا لدوره البارز في العمل بمشروع ابدأ حلمك.

جانب من اليوم
جانب من اليوم
جانب من اليوم
جانب من اليوم
عاجل