الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تشهد مصر شتاءً قارسًا؟.. الأرصاد الجوية تجيب

فصل الشتاء
تقارير وتحقيقات
فصل الشتاء
السبت 07/أغسطس/2021 - 10:44 م

كثرت الأحاديث خلال الفترة الماضية عن أن فصل الشتاء المقبل سوف يكون شتاءً قارسًا، وذلك بعد التغيرات المناخية الحادة التي اجتاحت العديد من دول العالم منها ألمانيا وبلجيكا وهولندا وحتى الصين.

من جانبها، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حقيقة الأمر، حيث قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد، إن كل ما أثير حول بداية فصل الشتاء المبكرة أو توقعات الحالة الجوية شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الخرائط الجوية لم تظهر أي توقعات عن الحالة الجوية أو الظواهر ودرجات الحرارة المتوقعة في فصل الشتاء حتى الآن.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء يبدأ في موعده المحدد كل عام.

وفي سياق آخر، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الأحد طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارًا.

كما يسود طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية ليلًا، وترتفع نسب الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح ما بين 2: 4 درجات.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة بداية من الغد الأحد، تشهد انخفاضًا طفيفًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

تابع مواقعنا