الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاطعمة النباتية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب للشباب والنساء (دراسة)

اطعمة
صحة وطب
اطعمة
الأحد 08/أغسطس/2021 - 06:10 ص

أظهرت دراسة جديدة، أن تناول المزيد من الأطعمة النباتية قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الشباب والنساء الأكبرسنًا.

وفقًا للدراسة، فإن تناول المزيد من الأطعمة المغذية والنباتية يعد صحيًا للقلب في أي عمر.

ونُشرت نتائج الدراسات في مجلة "Journal of the American Heart Association"، وهي مجلة مفتوحة الوصول تابعة لجمعية القلب الأمريكية.

فوي الدراستين المنفصلتين اللتين حللتا المقاييس المختلفة لاستهلاك الأغذية النباتية الصحية، ووجد الباحثون أن كلًا من الشباب والنساء بعد سن اليأس يعانون من عدد أقل من النوبات القلبية، وكانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عندما يأكلون المزيد من الأطعمة النباتية الصحية.

وتقترح توصيات النظام الغذائي ونمط الحياة لجمعية القلب الأمريكية نمطًا غذائيًا صحيًا شاملًا يركز على مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والدواجن والأسماك منزوعة الجلد والمكسرات والبقوليات والزيوت النباتية غير الاستوائية.

كما ينصح بالاستهلاك المحدود للدهون المشبعة والدهون المتحولة والصوديوم واللحوم الحمراء والحلويات والمشروبات السكرية.

وقال الدكتور يوني تشوي المؤلف الرئيسي: "فحص تشوي وزملاؤه النظام الغذائي وحدوث أمراض القلب لدى 4946 من البالغين المسجلين في دراسة تطور مخاطر الشريان التاجي لدى الشباب".

و كان المشاركون تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا وقت التسجيل (1985-1986) في هذه الدراسة وكانوا خاليين من أمراض القلب والأوعية الدموية في ذلك الوقت.

وشمل المشاركون 2509 بالغين من السود و2437 من البالغين البيض 54.9 % الذين تم تحليلهم أيضًا حسب مستوى التعليم ما يعادل أكثر من المدرسة الثانوية.

 كما خضع المشاركون لثمانية اختبارات متابعة من 1987 إلى 1988 حتى 2015-16 تضمنت الاختبارات المعملية والقياسات البدنية والتاريخ الطبي وتقييم عوامل نمط الحياة.

تابع مواقعنا