الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أربعة مشروبات سهلة التحضير للتخفيف من حرارة الصيف..تعرف عليهم

مشروبات
صحة وطب
مشروبات
الأحد 08/أغسطس/2021 - 01:19 ص

موجه شديدة الحرارة يعانى منها المصريين منذ أيام، ويجابهها كل شخص بطريقته، البعض يقوم بالإبتعاد عن أشعة الشمس الحارقة ومسببات الحرارة، والبعض الآخر يعتمد على الإكثار من المياه والمشروبات التى تخفف من حرارة الصيف، وذلك بعيدًا عن العصائر التى تحتاج إلى مجهود وفواكهة كثيرة لإحضارها.

و لكن أهم ما يقوم به الكثير هو الإعتماد على المواد السائلة خصيصًا فى هذه الفترة الذي ينصح فيها جميع الأطباء بالإكثار من السوائل، لذا نستعرض لكم أهم المشروبات السائلة التى تنعش الجسد وأبسطها وأكثرها شيوعًا.

١- عصير القصب
يعد عصير القصب مشروب شعبي وقديم، يعتبر طوق نجاة للعديد ممن يعملون فى المهن الشاقة، فى منتصف يوم حار، وذلك لمدي سهولة إحضاره ولثمنه الرخيص.

٢- عصير الليمون بالنعناع
يعد هذا المشروب غير معروف للكثير، لأن البعض يقوم بصنع الليمون عن طريق عصره على ماء ووضع الثلج والسكر فقط، إلا أن بعض اللمسات الغريبة تعطى مذاق، وعند وضع القليل من النعناع الجاف أو الطازج.

٣- عصير البرتقال بالجزر 
يعد هذا المشروب من أكثر المشروبات التى تعدها ربة الأسرة لعائلتها، وذلك لسهولة تحضيره ولإحتوائه علي عناصر مهمة كالفيتامينات والمعادن، حيث تقوم ربة المنزل بعصر البرتقال يدويًا، وذلك بعد غلي الماء ووضع الجزر به، ثم يخلطوا الإثنين مع إضافة السكر.

٤- مشروب الكاركديه
يعد هذا المشروب من أسهل المشروبات إعدادا، حيث تقوم بوضع أوراق الكاركديه فى الماء البارد وتركه لفترة، وبعدها يتم تصفيته ووضع السكر عليه.

تابع مواقعنا