السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي: طهران مسؤولة عن الهجوم على السفينة الإسرائيلية ببحر العرب

الاتحاد الأوروبي
سياسة
الاتحاد الأوروبي
الأحد 08/أغسطس/2021 - 01:21 م

قال جوزيف بوريل، ممثل الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن جميع الأدلة المتاحة تشير إلى مسؤولية طهران بالهجوم على سفينة ميرسر ستريت في بحر العرب.

وأضاف وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، أن مهاجمة السفينة الإسرائيلية ميرسر ستريت، في منطقة بحر العرب من قبل القوات الإيرانية المختلفة يمثل تهديدًا للسلم الدولي، ويؤثر على حركة الملاحة البحرية الدولية.

وكانت إيران أعلنت، أمس السبت، رفضها الاتهام الذي وجهه وزراء خارجية مجموعة السبع، مساء أمس الجمعة، بمسؤولية طهران في استهداف ناقلة النفط ميرسر ستريت ببحر العرب.

وندد وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية، بالهجوم على السفينة مرسير ستريت ببحر العرب، مؤكدين أنه كان متعمدًا ويمثل انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي، مشيرين إلى أن نهج إيران ودعمها أطرافًا بالوكالة يهدد السلام والأمن الدوليين.

وفي وقت سابق أعلنت الخارجية البريطانية، فتح تحقيق عاجل في حادث طال سفينة في مياه خليج عمان قبالة شاطئ دولة الإمارات، خلال الأسبوع الماضي.

وأفادت هيئة التجارة البحرية البريطانية باعتقادها تعرض سفينة للاختطاف في مياه الخليج، فيما كشفت وسائل إعلام غربية لاحقًا عن أن السفينة “أسفلت برينسس” قد تكون تعرضت للاختطاف في مياه الخليج قبالة سواحل دولة الإمارات.

وذكرت وسائل إعلامية بريطانية، أن السلطات البريطانية تعتقد أن مجموعة من 8 أو 9 أفراد مسلحين صعدوا على متن السفينة "أسفلت برينسيس"، واستولوا عليها.

تابع مواقعنا