الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة: تعزيز حركة الاستثمار بصعيد مصر أولوية على أجندة الحكومة

نيفين جامع
اقتصاد
نيفين جامع
الأحد 08/أغسطس/2021 - 01:36 م

كشفت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن أن محافظة الأقصر تمتلك إمكانات ومقومات كبيرة فى العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية، وهو الأمر الذي يسهم في تنويع مصادر التنمية داخل المحافظة.

لفتت الوزيرة إلى أن هناك فرصًا كبيرة للتوسع في الاستثمار الصناعي وإقامة العديد من المشروعات القائمة على الخامات والمنتجات المتوافرة بالمحافظة بشكل متوازٍ مع تنمية النشاط السياحي التي تتمتع بها الأقصر لإتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة بمستثمرى محافظة الأقصر، وذلك في إطار جولتها بعدد من محافظات الصعيد والتي شملت محافظتي قنا والأقصر.

وقالت إن الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى حريصة على تحقيق التنمية الشاملة فى كل المحافظات، وذلك فى إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، مؤكدة أن تعزيز حركة الاستثمار بصعيد مصر يمثل أولوية مهمة ضمن خطط الحكومة للتنمية الاقتصادية.

ونوهت الوزيرة إلى أن رئيس مجلس الوزراء يتابع وبصفة دورية مع كل أجهزة الحكومة الخطط والإجراءات المنفذة؛ لتحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية. 

وأشارت جامع إلى أن الأقصر لديها أيضًا إمكانات كبيرة ومتنوعة في قطاع الحاصلات الزراعية، وهو ما يؤهلها إلى الدخول بقوة في مجال التصنيع الزراعي لهذه الحاصلات.

ولفتت الوزيرة إلى أهمية تضافر جهود كل الأجهزة المعنية سواء الحكومية، مثل وزارتي التجارة والزراعة وغير الحكومية مثل المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية لدفع وتنمية هذا القطاع وزيادة صادراته إلى مختلف الأسواق الخارجية.

تابع مواقعنا