السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة البيئة تسلم مدينة الخارجة بالوادي الجديد مدفنَا صحيًا للمخلفات

المدفن الصحي بالخارجة
تقارير وتحقيقات
المدفن الصحي بالخارجة
الأحد 08/أغسطس/2021 - 01:47 م

سلّمت وزارة البيئة، مدفنًا صحيًا لمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، والذي تم إعداده  تحت إشراف جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالاشتراك مع وزارة التنمية المحلية، ومحافظة الوادي الجديد، والهيئة العربية للتصنيع، طبقًا للمواصفات المعتمدة من قبل استشاري الجهاز، وذلك في إطار جهود “البيئة” للانتهاء من البنية التحتية لمنظومة المخلفات الجديدة.

المدفن الصحي بالخارجة

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن هذا يأتي في إطار الدور المنوط به جهاز تنظيم إدارة المخلفات طبقًا لقانون تنظيم إدارة المُخلفات رقم 202 لسنة 2020، بالإشراف على تنظيم وتخطيط ومراقبة عمليات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لبناء منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة، وفى ظل العمل التشاركي بين الوزارات الفاعلة.

المدفن الصحي بالخارجة

 

وأشارت إلى أن تسليم المدفن الصحي، جاء ضمن فعاليات البرنامج الأول لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة الجديدة والمعني بتطوير البنية التحتية، الذي يتضمن غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائي، وإنشاء محطات وسيطة ثابتة وتوفير محطات وسيطة متحركة لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل، وإنشاء وتطوير مصانع للمعالجة والتدوير لتعظيم الاستفادة من مكونات المخلفات، وإنشاء مدافن صحية أمنة للتخلص الآمن من المخلفات.

المدفن الصحي بالخارجة

وشهدت الأيام السابقة تسليم عدد 2 محطة وسيطة ثابتة بمعداتها بمناطق يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وكفر الدوار بمحافظة البحيرة. كما سيتم خلال الأيام القادمة تسليم مدفنين آخرين لمحافظة الوادي الجديد بالداخلة والفرافرة.

المدفن الصحي بالخارجة
المدفن الصحي بالخارجة
تابع مواقعنا