الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشيخ محمد حسان: التيار القطبي مرجعية الجماعات الجهادية والمتطرفة

الشيخ محمد حسان
حوادث
الشيخ محمد حسان
الأحد 08/أغسطس/2021 - 02:12 م

وجهت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ إرهاب، التي تحاكم المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بخلية داعش إمبابة، عددا من الأسئلة للداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان متعلقة بالتيارات المتطرفة، والجهادية ومن بينها رأيه فيما قاله أحد المتهمين المنتمين للتيار السلفي والحاصلين على البراءة في قضية إرهابية بأن الطائفة القطبية التي أنشأها مرشد الإخوان الأسبق سيد قطب يتخذها المتطرفون منهجا لهم.

ورد الشيخ محمد حسان على سؤال المحكمة بأن الطائفة القطبية هي أساس الجماعات الجهادية والمتطرفة والطائفة السرورية أنشئت نسبة إلى محمد بن سرور زين العابدين وهو سوري الجنسية، وفكرها أيضا يعتمد على تكفير المجتمع والتذبذب الفكري.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان، وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

قضية خلية داعش إمبابة حملت رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا ويحاكم فيها المتهمين 12 متهما بالانتماء لداعش والفكر المتطرف وارتكاب جرائم تتعلق بالإرهاب.

هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني طلبت شهادة الشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب في القضية التي قال متهمون فيها إنهم استندوا إلى أفكارهم ومخططاتهم التي سعت لهدم الدولة، والتعدي على مؤسساتها، وتعطيل القانون والدستور، ومنع المواطنين من ممارسة حرياتهم الشخصية والتحريض على العنف والتخريب إلى أفكار بعض العلماء والأئمة ومن بينهم حسان ويعقوب.

وتأتي شهادة محمد حسان اليوم بعد مرور 53 يومًا على إدلاء الداعية السلفي محمد حسين يعقوب على شهادته أمام المحكمة، حيث ظهر يعقوب في الجلسة المنعقدة الثلاثاء 15 يونيو الماضي على كرسي متحرك.

 

 

تابع مواقعنا