الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طفلان موهوبان بدمياط يودعان دلال عبد العزيز بـ بورتريهات مميزة

بورترية الفنانة دلال
محافظات
بورترية الفنانة دلال عبدالعزيز
الأحد 08/أغسطس/2021 - 02:37 م

حرص اثنان من فناني محافظة دمياط من صغار الرسامين سنًا، على توديع الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز برسومات مميزة. 

والرسامان لم يتخطى كلاهما المرحلة الابتدائية، وهما أنس أحمد النمس صاحب الـ8 سنوات، حيث حرص على توديع الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز وزوجها الفنان الراحل سمير غانم ببورتريه جمعهما سويًا.

والبورتريه الثاني للطفلة شهد المهدي الطالبة بالصف الخامس الابتدائي، والبالغة من العمر 10 سنوات، حيث حرصت أيضا على توديع محبوبتها التي كانت حريصة على متابعة أعمالها الفنية ببورتريه.

شهد أحمد  المهدى حرصت على أن تودع كل فنان أو سياسي ممن تحبهم ببورتريه، فقبل 81 يوما ودعت الفنان الكبير سمير غانم إلى جانب توديعها المهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان ومحافظ دمياط سابقًا.

 استطاعت المهدى أن تحول جائحة فيروس كورونا لمنحة ربانية حرصت على تطوير موهبتها خلالها رسمت خلال عامين تقريبا بورتريهات، أثبتت أن الموهبة وحدها تكفى ولا يشترط سنوات الخبرة، كما سبق وودعت الفنان الكبير يوسف شعبان عقب رحيله.

ورسمت شهد من قبل العديد من المشاهير مثل "العالم أينشتاين والشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى والأديب العالم نجيب محفوظ والفنان الكوميدي فؤاد المهندس" أما أنس النمس الذي اشتهر بـ بيكاسو مصر فحرص هو الآخر على توديع أم المصريين كما يلقبونها  هو الآخر ببورتريه جمعها بمحبوبها وزوجها الفنان الراحل سمير غانم.

أما أنس النمس تلميذ في الصف الثاني الابتدائي بمدرسة ابن خلدون بمحافظة دمياط، ووفقًا لنورا صابر والدته أكدت أن موهبة ابنها بدأت في سن الرابعة، حيث اعتاد التركيز في أدق التفاصيل على عكس غيره من الأطفال، وكانت حريصة على تشجيعه ودعمه حيث شارك في العديد من المسابقات الفنية.

و حصد المركز الأول على مستوى إدارة دمياط التعليمية بالمرحلة الابتدائية، كما حصد المركز الثاني على مستوى المحافظة لعام 2020 وكرمه وكيل وزارة التربية والتعليم في مسابقة الموهوبين.

و تحول النمس من رسام صغير لمدرب لأقرانه من خلال ورش تدريبية تحت إشراف إدارة الموهوبين بمديرية التربية والتعليم.

ويحلم الطفل بالالتحاق بكلية الفنون التطبيقية ليصبح مهندس ديكور.

 وحصد النمس المركز الأول في مسابقة الرسم بملتقى كتابنا العرب، وشهادة تقدير من رابطة المبدعين العرب لتميزه.

بورترية الفنانة دلال عبدالعزيز
بورترية الفنانة دلال عبدالعزيز
بورترية الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز
بورترية الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز
تابع مواقعنا