الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد مصري رفيع المستوى يزور ليبيا خلال أيام.. تعرف على التفاصيل (خاص)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 08/أغسطس/2021 - 03:19 م

كشفت مصادر مصرية مطلعة، تفاصيل مباحثات مصرية - ليبية، لاستئناف اجتماعات اللجنة العليا الليبية - المصرية المشتركة خلال الفترة المقبلة.

وذكرت المصادر لـ "القاهرة 24"، أن وفدًا مصريًا حكوميًا رفيع المستوى سيزور ليبيا خلال الأيام المقبلة، لاستكمال عمل اللجنة العليا الليبية المصرية - المشتركة.

وأوضحت المصادر أن هناك اتصالات بين البلدين لدعم عمل اللجنة الليبية المصرية المشتركة المزمع عقدها خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى التنسيق حول زيارة وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع، والوفد المرافق لها إلى ليبيا، في إطار تعزيز التعاون التجاري والتنسيق بين الفعاليات الاقتصادية بالبلدين.

وفي 20 أبريل الماضي، اتفق رئيس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال زيارته إلى ليبيا بمرافقة 11 وزيرا، على بدء التحضير اجتماعات اللجنة العليا المشتركة المقبلة بين مصر وليبيا، والتى لم تنعقد منذ 2009.

وأكد رئيسا وزراء مصر وليبيا وقتها على أهمية مراجعة كافة الاتفاقيات التى تم توقيعها من قبل، لتقييمها وتعديل ما يحتاج منها إلى تحديث، مع اقتراح مشروعات مذكرات تفاهم واتفاقيات فى كل المجالات محل الاهتمام المشترك.  

وفي وقت سابق، قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه كان هناك قلقًا بالغًا حول الأوضاع في ليبيا، مما أدى إلى ضرورة العمل المشترك الثنائي والمتعدد من خلال مجموعة دول الجوار لمعاون الليبيين للخروج من هذه الأزمة من خلال حلول ليبية لعودة استقرار ليبيا والحفاظ على سيادتها ومقدراتها.

وشدد على أن ليبيا في مرحلة تدفعنا للتفاؤل، موضحا أن مخرجات منتدى الحوار الليبي وعناصره تؤدي إلى خروج ليبيا من أزمتها وتحقيق الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر المقبل.

تابع مواقعنا