الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان: حرمان أي مسئول متقاعس عن إيجاد الحلول السريعة من الحوافز

محافظ أسوان مع اعضاء
محافظات
محافظ أسوان مع اعضاء مجلس النواب والشيوخ
الأحد 08/أغسطس/2021 - 04:24 م

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، حرمان أي مسئول متقاعس عن إيجاد الحلول السريعة والجذرية للمشاكل والاحتياجات الجماهيرية التى يحدث تكرارها خلال الفترة الماضية، من الحوافز المالية والأجور الإضافية التى تصرف له لمدة 3 أشهر فى إطار تطبيق قاعدة الثواب والعقاب والعمل على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

جاء ذلك فى اللقاء الموسع الذى عقده المحافظ مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، حيث تم استعراض مختلف المشاكل والقضايا التى تهم الشارع الأسوانى فى قطاعات العمل العام.

وأكد المحافظ أن المشروعات الجارية لإحلال وتجديد البنية التحتية لقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، ستساهم في القضاء على العديد من المشاكل الحالية فى شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى خلال الفترة القادمة.

وأعطى اللواء أشرف عطية مهلة 48 ساعة لمسئولى الرى لإنهاء مشكلة المزارعين بمركز نصر النوبة من خلال تشغيل محطتى قورتة بطاقة 15م3 / ثانية، وإبريم بطاقة 6 م2 / ثانية، من أجل ري حوالى 30 ألف فدان، ليعملا بكامل طاقتهما بعد انتهاء أعمال الصيانة وإعادة تشغيل كافة الوحدات.

وكلف مدير عام التربية والتعليم بتشكيل لجنة خاصة بتنسيق ودراسة طلبات نقل الطلاب من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، طبقًا لمعايير محددة ومعلنة نظرًا للظروف المعيشية لبعض الأسر وأولياء الأمور بسبب التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، الأمر الذى يتوازى مع تشديد الرقابة على العملية التعليمية داخل المدارس الخاصة للتأكد من المستوى التعليمي أو الالتزام بالرسوم المقررة من وزارة التربية والتعليم.

وكشف اللواء أشرف عطية، أنه لن يكون هناك أي استثناءات في قواعد قبول الطلاب والطالبات بمدارس التمريض، خاصة أن لجان الاختبارات للفرز والتقييم ستكون محايدة بإشراف من الأساتذة المتخصصين بجامعة أسوان، وستشمل الاختبارات السمات الشخصية والتناسق البدنى والنفسى مع اختبارات في الإملاء واللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى المعلومات العامة.

ووجه محافظ أسوان بدراسة إدراج مناطق كوم أمبو قبلى والبساتين والنجاجرة غرب وشرق، ضمن مشروعات مبادرة التطوير الشامل للريف المصرى، خاصة أنه يغلب عليهم الطابع الريفى لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمواطنين من المرافق العامة والخدمات الأساسية، ما سيتواكب مع تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد لإعادة تنظيم الحركة المرورية في الشوارع والمحاور الرئيسية بمدينة كوم أمبو، ليكون خط السير داخل المدينة في اتجاهين تخفيفًا من حدة التكدس والقضاء على الاختناقات والعشوائية.

كما أعطى محافظ أسوان تعليماته لمديرى البريد والكهرباء للتنسيق من أجل الإسراع في افتتاح 9 مكاتب بريد، تم تطويرها من بين 46 مكتب ضمن مبادرة "حياة كريمة"، لتخفيف أعباء ومشقة التنقل وأيضًا مشكلة التزاحم أمام مكاتب البريد الأخرى.

وشدد على سرعة إنهاء مشكلة ربط شبكات مياه الشرب والصرف الصحى لمستشفى إدفو العام والجاري إنشاؤها بالشبكة العمومية، خاصة مع قرب افتتاحها خلال هذا العام مع وصول معدلات التنفيذ فيها إلى حوالى 90% ليخدم هذا الصرح الطبي الكبير نحو نصف مليون نسمة.

تابع مواقعنا