الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة البريطانية تعلن عدد الأشخاص المدرجين في قائمة انتظار NHS بحلول فصل الخريف

بريطانيا
صحة وطب
بريطانيا
الأحد 08/أغسطس/2021 - 05:02 م

حذر تقرير لهيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، من قائمة انتظار NHS في إنجلترا قد تتجاوز 14 مليون بحلول الخريف المقبل.

وقال  ساجد جافيد، وزير الصحة البريطاني، في يوليو الماضي، إن عدد الأشخاص المدرجين في قوائم الانتظار قد يرتفع إلى 13 مليونًا في الأشهر المقبلة، نتيجة التراكم الناجم عن جائحة فيروس كورونا، لكن تحليلًا جديدًا يقول إنه قد يرتفع أكثر.
 

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، يشير تحليل جديد إلى أن ما يقرب من 14 مليون شخص قد يكونون على قائمة انتظار NHS في إنجلترا بحلول الخريف المقبل.
 

وفي الوقت الحالي، بلغ عدد الأشخاص الذين ينتظرون بدء العلاج الروتيني في المستشفى رقمًا قياسيًا - 5.3 مليون، وفقًا لأحدث الأرقام، لكن معهد الدراسات المالية IFS حذر في تقريره الجديد من وجود عدد هائل من الأشخاص الذين لا يزالون يتقدمون للعلاج، والذي يرجع إلى حد كبير إلى مرضى فيروس كورونا.

 

وأضاف جافيد، للشبكة: "في السيناريو الأول، يعود 80%، من نحو 7 ملايين مريض مفقود خلال العام المقبل، كما تعمل NHS بنسبة 90٪ من طاقتها لعام 2019 هذا العام والتالي، ثم بسعتها 100% اعتبارًا من عام 2023 فصاعدًا.

وتابع: "في ظل هذا السيناريو، سترتفع قوائم الانتظار إلى 14 مليونًا بحلول خريف عام 2022 ثم تستمر في الارتفاع، حيث يتجاوز العدد الذي ينضم إلى قائمة الانتظار العدد الذي يتم التعامل معه".

تابع مواقعنا