الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوتن يشارك في مؤتمر لمجلس الأمن لتعزيز الأمن البحري الدولي

الرئيس الفرنسي فلاديمير
سياسة
الرئيس الفرنسي فلاديمير بوتن
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 03:02 ص

يشارك فلاديمير بوتن، الرئيس الروسي، اليوم الاثنين، أفي مؤتمر لمجلس الأمن الدولي بشأن تعزيز الأمن البحري الدولي، على خلفية التوترات التي شهدتها منطقة بحر العرب خلال الفترة الماضية.

ووبحسب ما علن  المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية، يشارك بوتن اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، في مؤتمر مجلس الأمن الدولي بعنوان تعزيز الأمن البحري ضرورة التعاون الدولي، بمبادرة من ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، الذي يترأس جلسات مجلس الأمن في شهر أغسطس الجاري.

وفي وقت سابق  أعلنت إيران، رفضها الاتهام الذي وجهه وزراء خارجية مجموعة السبع، مساء أمس الجمعة، بمسؤولية طهران في استهداف ناقلة النفط ميرسر ستريت ببحر العرب.

وندد وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية، بالهجوم على السفينة مرسير ستريت ببحر العرب، مؤكدين أنه كان متعمدًا ويمثل انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي، مشيرين إلى أن نهج إيران ودعمها أطرافًا بالوكالة يهدد السلام والأمن الدوليين.

في حين قال جوزيف بوريل، ممثل الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن جميع الأدلة المتاحة تشير إلى مسؤولية طهران بالهجوم على سفينة ميرسر ستريت في بحر العرب.

وأضاف وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، أن مهاجمة السفينة الإسرائيلية ميرسر ستريت، في منطقة بحر العرب من قبل القوات الإيرانية المختلفة يمثل تهديدًا للسلم الدولي، ويؤثر على حركة الملاحة البحرية الدولية.

تابع مواقعنا