الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصريحات فريدة سيف النصر.. آمنة نصير توضح حقيقة منع الإسلام للمرأة من زيارة القبور

الدكتورة آمنة نصير
دين وفتوى
الدكتورة آمنة نصير
الأحد 08/أغسطس/2021 - 06:15 م

أثارت الفنانة فريدة سيف النصر، الجدل بعد نشر منشور لها عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، مبررة غيابها عن حضور جنازة الفنانة دلال عبدالعزيز، بأن هناك أمورا نهى الشرع المرأة عنها، منها حضورها الجنائز وزيارة المقابر.

من جانبها، قالت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، إنه لا مانع من زيارة القبور مع الالتزام بآداب الزيارة والتي تضمن عدم البكاء والاعتراض على إرادة الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى قول "السلام عليكم أهل دار الحق أنتم السابقون ونحن اللاحقون، وإنا إلى ربنا لراجعون" عند الدخول المقابر.

وأضافت أنه إذا تمت الزيارة بالالتزام بهذه الأخلاقيات وهذا الدعاء فلا غبار عليه، مشيرة إلى أن المحرم عليهم زيارة القبور هم الذين يشقون الجيوب ويلطمون الخدود ويبكون ويعترضون على قضاء الله.

وتابعت نصير أنه لا مانع من حضور الجنائز لدعم أهل المتوفى ومواساتهم، كما أنه يجوز البكاء لكن دون ولولة أو صراخ.

وكتبت الفنانة فريدة سيف النصر في منشور لها على موقع “فيس بوك”: "للي بيسأل ليه مابروحش جنازات أو مقابر، فيه حاجات لسة مابنطبقهاش والله يسامح"، مشيرة إلى أن هناك 30 نهيا شرعيا للنساء، من ضمنها وصل الشعر والوشم وإبداء الزينة أمام الرجال وغيره من الأمور التي نهى الإسلام عنها المرأة.

واختتمت سيف النصر منشورها قائلة: “فلتحذري أختي المسلمة من الوقوع فيما نهى الله عنه، فإنه من أسباب دخول النار يوم القيامة وعليك بالاستغفار والتوبة إذا ارتكبت المعصية أو وقعتي فيما نهى الله ورسوله عنه”.

وتابعت:" لقوله تعالى: (والذين إذا فعلوا الفاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله، ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون، أولئك جزاؤهم مغفرة من ربهم وجنات تحري من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين).

تابع مواقعنا