الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة صناعة السينما: الشركة المنتجة لـ الإنس والنمس سددت 300 ألف جنيه بنقابة الممثلين

بوستر الفيلم
فن
بوستر الفيلم
الأحد 08/أغسطس/2021 - 06:21 م

علقّت غرفة صناعة السينما، على الأزمة التي دارت خلال الأيام القليلة الماضية بين نقابة المهن التمثيلية والمُصنفات الفنية، حول طرح فيلم “الإنس والنمس” بطولة الفنان محمد هنيدي، دون سداد المُستحقات المالية الخاصة بالفيلم لنقابة المهن التمثيلية.

بيان غرفة صناعة السينما

وقالت الغرفة في بيان صحفي لها: "بالإشارة إلى ما ورد بوسائل الإعلام وحديث نقيب المهن التمثيلية بشأن الترخيص بعرض فيلم الإنس والنمس، توضح غرفة صناعة السينما ما يلي:

أولًا: فيما يتعلق بتسهيل الاستيلاء على المال العام، فإن الشركة المُنتجة للفيلم قامت بسداد الرسم النسبي وقدره 300000 ألف جنيه نقدًا بمُوجب إيصال صادر من النقابة بتاريخ 5/8/2021 صباح يوم الخميس قبل العرض العام للفيلم، وذلك بعد مُراسلات بين الشركة المُنتجة ونقيب المهن التمثيلية عبر الرسائل المُتبادلة والتي حدد بمُوجبها النقيب هذا الرسم النسبي، وذلك قبل صدور الترخيص بعرض الفيلم، وتم استلام خِطاب رسمي من النقابة بسداد الرسم النسبي، وسبق ذلك تقديم خطاب من الشركة المُنتجة لنقابة المهن التمثيلية بتحديد الرسم النسبي، ما يؤكد التزام الشركة المُنتجة بسداد الرسم النسبي للنقابة.

بيان غرفة صناعة السينما

ثانيًا: لا يوجد تعهد حصلت عليه الرقابة، وإنما إقرار تم أخذه على الشركة المُنتجة للفيلم بسداد الرسم النسبي خلال 48 ساعة، وإلا سيتم إلغاء الترخيص، وهو ما يؤكد حِرص الرقابة على استيفاء نقابة المهن التمثيلية للرسم النسبي وسبق للرقابة والنقابات الفنية على مدار أعوام عديدة سابقي العمل بذلك مع جميع شركات إنتاج، وقبل وجود الدكتور خالد عبد الجليل، كرئيس للرقابة.

بيان غرفة صناعة السينما

ثالثًا: تعيين الأستاذ الدكتور خالد عبد الجليل بمجلس إدارة غرفة صناعة السينما تم بموجب قرار من وزير الصناعة منذ عام 2010، ولم يكن وقتها رئيسًا للرقابة على المُصنفات.

رابعًا: تعيين المخرج الكبير عمر عبد العزيز بمجلس إدارة غرفة صناعة السينما، قد تم بمُوجب قرار وزير الصناعة كأحد الخبرات في صناعة السينما، وباعتباره رئيس اتحاد النقابات الفنية الثلاثة.

خامسًا: لا يوجد تدخل في شئون النقابات من أي جهة كانت، وإنما يوجد تعاون مُثمر بين جميع الجهات حِرصًا على حقوق الكافة، وإن التعاون بين مُؤسسات الدولة بما فيها الرقابة على المُصنفات وغرفة صناعة السينما والنقابات الفنية الثلاثة، هو تعاون دائم ومستمر، ويؤكد هذا التعاون اللجنة الثلاثية المشتركة (نقابة المهن التمثيلية - نقابة المهن الموسيقية - نقابة المهن السينمائية) لحل أي مُنازعات فيما بين أعضاء الجهات الثلاثة وديًا.

وتهيب الغرفة بنقيب المهن التمثيلية، باتخاذ الحذر والحيطة والكف عن المساس بأعضاء الغرفة أو تناول المُؤسسات من خلال وسائل الإعلام، في وقت يتطلب من الجميع تضافر الجهود مع القيادة السياسية لخدمة الثقافة والفنون في مصرنا العزيزة". 

تابع مواقعنا