السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العسل المُجمد.. تحدٍ جديد على تيك توك يحصد 900 مليون مشاهدة

العسل المجمد
كايرو لايت
العسل المجمد
الأحد 08/أغسطس/2021 - 06:47 م

 ظهر تحدٍ جديد على تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، من خلال تحضير زجاجة فارغة بداخلها العسل الأبيض، ووضعها في الثلاجة كي تصبح مُتجمدة.

وبعد مرور بضع ساعات، يُخرجون الزجاجة ويضغطون عليها حتى يظهر منها “قطعًا ذهبية لزجة يضعوها في أفواههم”، أحيانًا يكون ذلك وسط حالة من الألم، وغالبًا ما يكون ذلك في سعادة.

بدأ تحدي أكل العسل المجمد، حينما أدى شاب يُدعى ديف راميريز، التجربة ونشرها في فيديو على "تيك توك"، قائلا: "لن أكذب.. كان هذا مُنعشًا جدًا".

وحصد هذا التحدي الذي أداه به عشرات النشطاء على نحو 900 مليون مشاهدة على “تيك توك”.

ويبدو أن “العسل” لن يكون المُكوّن الوحيد بالزجاجة، حيث إن هناك بعض النكهات التي تُساعد على تجميد العسل، وجعله في شكل اللزوجة، فدخل "راميريز" في شراكة مع شركات الحلوى التي جعلت الجيلاتين من المُكونات الأساسية لذلك الاختراع، بالإضافة مع بعض النكهات الأخرى.

وأكد خبراء الصحة أن اتباع تحدي تناول العسل المُجمد ينطوي على مخاطر صحية كبيرة، مثل العديد من التحديات الخطيرة التي تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت سارة روفين، أخصائية التغذية في نيويورك إن تناول كميات كبيرة من العسل قد يؤدي إلى الشعور بآلام في المعدة مع حدوث إسهال، كما أنه غير صحي، ويترتب عليه زيادة الوزن، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالأسنان.

وأضافت روفين: “عندما تأكل شيئًا يحتوي على نسبة عالية من السكر، ستكون هناك استجابة عالية مع الأنسولين بنفس القدر، ما يترتب على ذلك في الأغلب ارتفاع مُعدل السكر في الدم، ثم حدوث انخفاض في مُعدل السكر، وبالتالي إلحاق ضرر كبير بالجسم”.

تابع مواقعنا