الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجاهل بعثة إسرائيل واغتصاب في ملعب الافتتاح.. أبرز لقطات أولمبياد طوكيو 2020

طوكيو 2020
رياضة
طوكيو 2020
الأحد 08/أغسطس/2021 - 10:32 م

انتهت اليوم الأحد 8 أغسطس 2021، منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، بعدما استمرت على مدار 17 يومًا، شهدت 339 حدثًا قياسيًا في 42 مكانًا و41 رياضة، شملت ميداليات كرة السلة للرجال والسيدات، وزن الريشة للسيدات ووزن الوسط، الملاكمة، الكاراتيه، التزلج على الألواح، وركوب الأمواج والمزيد من الألعاب.

وشهد حفل الختام، وجود جميع البعثات المشاركة في الدورة الأولمبية، بعدما انتهت المنافسات، اليوم، بعد 17 يومًا، وحرص جميع اللاعبين عقب انتهاء مراسم دخول البعثات على التقاط الصور التذكارية مع أبطال الدول المختلفة، قبل توديع اليابان.

ويرصد "القاهرة 24" أبرز لقطات حدثت في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي تم تأجيلها من العام الماضي حتى العام الجاري، والتي بدأت 23 شهر يوليو المنصرم، واختتمت ظهر اليوم الأحد 8 أغسطس.

معلقو شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية

تجاهل معلقو شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، بعثة إسرائيل عند حضورها حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، حيث تمتلك الشركة حقوق البث التليفزيوني للدورة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

عزل 8 أعضاء في بعثة بريطانيا بعد الاتصال بحالة إيجابية لكورونا

دخل ثمانية أعضاء من الفريق الأولمبي البريطاني في عزلة، بعد اتصالهم بحالة إيجابية لفيروس كورونا خلال رحلتهم إلى دورة ألعاب طوكيو، عقب ظهور نتائج اختبار الرياضيين الستة، واثنين من أعضاء فريق الدعم كانت مسحتهما سلبية قبل مغادرتهما إلى طوكيو وعند وصولهم، لكنهم كانوا على اتصال وثيق بشخص مُصاب كان معهم على متن الرحلة المغادرة إلى طوكيو.

لاعب سوري يلتقي بشقيقه في الفريق الأولمبي للاجئين خلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

التقى السوري، محمد ماسو، لاعب الترايثلون بشقيقه علاء ماسو، لاعب السباحة في الفريق الأولمبي للاجئين، خلال افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، والتقطت عدسات المصورين لحظة عناق الشقيقين محمد وعلاء ماسو خلال حفل الافتتاح، فيما أثارت اللقطة تعاطف الكثيرين عبر الشبكات الاجتماعية، حيث يمثل سوريا محمد ماسو لاعب الترايثلون، فيما يشارك شقيقه السباح علاء ماسو ضمن فريق اللاجئين.

محمد الصبيحي أول مسلم يحمل علم فريق بريطانيا في أولمبياد طوكيو 2020

دخل المجدف محمد الصبيحي، التاريخ خلال حفل الافتتاح، كأول مسلم يحمل علم فريق بريطانيا العظمى، وهو أكبر حدث رياضي يُقام منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، مطلع العام الماضي، والذي ضم نحو 11000 رياضي من أكثر من 200 دولة ومنطقة.

اغتصاب امرأة داخل الإستاد الوطني الذي احتضن حفل الافتتاح

قبضت الشرطة اليابانية على مواطن أوزبكي عمره 30 عامًا يشتبه في أنه اغتصب امرأة في استاد طوكيو الوطني الذي يستضيف حفلي افتتاح وختام الألعاب الأولمبية.

وقالت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إن المرأة تعمل في مجال تنظيم الألعاب الأولمبية، وأما المعتقل فهو طالب جامعي استأجرته شركة خارجية تعمل في مجال تقديم الطعام لمُمثلي وسائل الإعلام في الملعب.

وبحسب وسائل إعلام محلية أخرى، فقد تعرف المشتبه به على المرأة اليابانية خلال النهار، واعتدى عليها بالقرب من مقاعد المتفرجين في استاد طوكيو الوطني بعد أن شاهدا بروفة لحفل افتتاح أولمبياد 2020.

هروب لاعب من بعثة أوغندا للبحث عن عمل في اليابان

هرب جوليوس سيكيتوليكو، رافع الأثقال الأوغندي، في اليابان، خلال تواجده مع بعثة منتخب بلاده التي كانت تنتظر المشاركة في أولمبياد طوكيو، واختفى في معسكر التدريب بمدينة إيزوميسانو اليابانية، بعد أن انخفض ترتيبه العالمي، ولم يتمكن من المشاركة في الألعاب الأولمبية، وكان عليه وعلى مدربه مغادرة اليابان، وتم العثور على رسالة تركها الأوغندي في غرفته قال فيها: إنه لن يعود إلى بلد يصعب العيش فيه، وسيبحث عن عمل في اليابان.

شركة "تويوتا" العملاقة للسيارات تقرر عدم عرض إعلاناتها في أولمبياد طوكيو 2020

أعلنت شركة "تويوتا" العملاقة المصنعة للسيارات، أنها لن تعرض إعلانات تليفزيونية، وسوف يغيب مسؤولي الشركة عن حفل افتتاح أولمبياد طوكيو؛ بسبب غياب الجماهير، حيث استثمرت نحو 60 شركة يابانية مبلغًا قياسيًا بلغ 3.3 مليار دولار في طوكيو 2020، في حين أن كبار الرُعاة مثل تويوتا يمثلون 500 مليون دولار أمريكي.

انسحاب جوف لاعبة التنس الأمريكية من أولمبياد طوكيو بعد إصابتها بكورونا

انسحبت لاعبة التنس الأمريكية كوكو جوف، من دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بعد أن ثبتت إصابتها بفيروس كورونا، وكتبت جوف على حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: "أشعر بخيبة أمل كبيرة لمشاركة الأخبار التي تبين أن نتيجة اختبار فيروس كورونا كانت إيجابية، ولن أتمكن من اللعب في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو".

1.5 مليار دولار تكلفة ملعب افتتاح وختام أولمبياد طوكيو 

أقيم حفل افتتاح وختام أولمبياد طوكيو 2020 بتكلفة بلغت 1.5 مليار دولار، ويمكن أن يستوعب ما يقرب من 70 ألف شخص، لكن الرياضيين من جميع أنحاء العالم كانوا يحتفلون في مكان شبه فارغ.

محتجون يطالبون بإلغاء أولمبياد طوكيو خلال حفل الافتتاح

تجمع المتظاهرون خارج مبنى حكومة العاصمة “طوكيو”، وهم يهتفون "لا للأولمبياد" و"أنقذوا أرواح الناس"، ورفعوا لافتات كُتب عليها "ألغوا الأولمبياد"، حيث تجمع المئات من مُشجعي الرياضة خارج الساحة الأولمبية الرئيسية في طوكيو يوم الافتتاح، من أجل الاحتجاج على إقامة الدورة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

تشديد الإجراءات على الرياضيين الروس في أولمبياد طوكيو بسبب فضيحة المنشطات

قالت وكالة الاختبارات الدولية، إن الرياضيين الروس كانوا من بين أكثر الرياضيين اختبارا في الفترة التي سبقت دورة أولمبياد طوكيو 2020، نظرًا لفضائح المُنشطات الهائلة في البلاد التي شوهت الألعاب السابقة، ويُمنع الرياضيون الروس من التنافس في أولمبياد طوكيو حاملين علمهم ونشيدهم، وبدلًا من ذلك يتم تحديدهم على أنهم رياضيون من "جمهورية الصين" - التي تمثل اللجنة الأولمبية الروسية - بعد سلسلة فضيحة المنشطات التي هزت الرياضة العالمية.

انسحاب العداء الجزائري توفيق مخلوفي من أولمبياد طوكيو

انسحب الحاصل على الميدالية الأولمبية ثلاث مرات، الجزائري توفيق مخلوفي من أولمبياد طوكيو 2020، بسبب إصابة في الركبة، حسب وكالة الأنباء الجزائرية.

56 % نسبة مشاهدات حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

أفادت شركة “فيديو ريسيرش إل تي دي” لتقييم الجمهور، بأن متوسط نسبة المشاهدة التليفزيونية لحفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، بلغ 56.4% في العاصمة والمناطق المحيطة بها، وهي أعلى نسبة في هذا الحدث منذ أولمبياد طوكيو السابقة عام 1964.

انسحاب لاعبي الجولف جون رام وبريسون ديشامبو من الأولمبياد بعد إصابتهما بكورونا

انسحب لاعبا الجولف برايسون ديشامبو وجون رام، من أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وهما من أفضل لاعبي الجولف، حيث جاءت نتيجة اختبار كل من الإسباني جون رام رقم “1” في العالم، ورقم “6” من الولايات المتحدة برايسون ديشامبو “إيجابية”، قبل مغادرتهما إلى اليابان.

منظمو أولمبياد طوكيو يعتذرون عن إهدار 4 آلاف صندوق من الطعام

اعتذر منظمو دورة أولمبياد طوكيو 2020، عن طلب الكثير من الطعام لموظفيهم خلال حفل الافتتاح وتركه يضيع بعد انتشار مقاطع فيديو للشاحنات، التي تنقل صناديق الطعام غير المأكول على الإنترنت.

ووفقًا لصحيفة "اليابان تايمز"، اعترف منظمو دورة ألعاب طوكيو، بإلقاء ما يقرب من 4000 صندوق طعام من أصل 10000 تم طلبه مُسبقًا، مليئة بالأطعمة التي كان من المقرر تقديمها للمُتطوعين في يوم حفل الافتتاح.

السورية هند ظاظا أصغر لاعبة تنس طاولة في أولمبياد طوكيو

صنعت السورية هند ظاظا، التاريخ كواحدة من أصغر الرياضيين في كل العصور، وأصغر رياضي في تنس الطاولة على الإطلاق في الألعاب الأولمبية، وستكون لاعبة تنس الطاولة السورية - أصغر لاعب أولمبي في طوكيو 2020، فتاريخ ميلادها مدرج في 1 يناير 2009 من قبل الاتحاد الدولي لتنس الطاولة.

الأولمبية الدولية تحقق في إخراج العداءة البيلاروسية كريستسينا من طوكيو 2020

وفقًا لوكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية، فإن محققي اللجنة الأولمبية الدولية قاموا بإعداد المقابلات مع الفريق البيلاروسي المُشتبه في محاولته إخراج العداءة كريستسينا تسيمانوسكايا بالقوة من دورة الألعاب الأولمبية.

وذكرت وسائل إعلامية أخرى، أن العداءة الأولمبية البيلاروسية كريستينا تيمانوفسكايا المُشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، طلبت اللجوء لدى السفارة البولندية في طوكيو، ووفقًا لذات التقارير تقدمت العداءة الشابة بطلب اللجوء بعد أن أجبرتها سلطات بلادها على مُغادرة اليابان رغمًا عنها كما قالت.

بولندا تمنح تأشيرة إنسانية للعدّاءة البيلاروسية المنسحبة من الأولمبياد

منحت بولندا تأشيرة إنسانية إلى العداءة البيلاروسية كريستسينا تسيمانوسكايا، التي أُجبرت على الانسحاب من أولمبياد طوكيو، وتم تهديدها بالمغادرة القسرية لليابان لانتقادها اتحاد بلادها لألعاب القوى على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حسبما أعلن نائب وزير الخارجية البولندي مارسين بريداتش.

اللجنة الأولمبية الدولية تصادر بطاقات الهوية وتطرد اثنين من المسؤولين بسبب العدّاءة البيلاروسية

صرحت اللجنة الأولمبية الدولية، بأن اثنين من مسؤولي البعثة البيلاروسية، المُتورطين في محاولة إرسال العداءة كريستينا تسيمانوسكايا إلى البلاد من أولمبياد طوكيو2020 قد ألغي اعتمادهما، وهما أرتور شيماك ويوري مايسيفيتشف من دورة الألعاب الأولمبية ومغادرة القرية الرياضية.

بسبب احتساء الخمر في الطائرة.. "الأولمبية الأسترالية" تفتح تحقيقًا مع فريقي كرة القدم والرجبي

واجه أعضاء الفريق الأولمبي الأسترالي لكرة القدم، وفريق الرجبي، تحقيقات في السلوك الجامح أثناء رحلتهم إلى أستراليا من طوكيو، بعد شكوى مكتوبة من شركة الخطوط الجوية اليابانية إلى اللجنة الأولمبية الأسترالية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية إيان تشيسترمان، إن اللجنة الأولمبية الأسترالية ستترك الأمر لاتحادات الرجبي وكُرة القدم في البلاد للتحقيق ومُعاقبة السلوك “غير المقبول”، الذي حدث من اللاعبين على متن رحلة العودة من طوكيو.

ووفقًا لصحيفة "ديلي تليجراف"، ذكر ركاب آخرون على متن الطائرة، أن بعض اللاعبين رفضوا اتباع تعليمات طاقم شركة الطيران بالجلوس، وزُعم أنهم داهموا المشروبات الكحولية المخزنة في الطائرة، رغم مُناشدات موظفي شركة الطيران بعدم القيام بذلك، كما أفاد أحد الركاب بأن العديد من الرياضيين بدأوا في التقيؤ بالمرحاض.

سكاي براون تتوج بالبرونزية وتصبح أصغر بريطانية تحقق ميدالية أولمبية

فازت سكاي براون، أصغر رياضية من المملكة المتحدة تنافس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، بالميدالية البرونزية في رياضة التزلج، وتوجت “سكاي براون” التي ولدت في اليابان لأب إنجليزي وأم يابانية، لكنها اختارت التنافس لصالح بريطانيا، بالميدالية البرونزية، مُسجلة 56.47 نقطة في المركز الثالث، وصنعت الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا التاريخ في طوكيو 2020 كأصغر لاعبة أولمبية بريطانية في دورة الألعاب الصيفية، خلال الجولة الأخيرة لتسجل 56.47 وتحصل على الميدالية البرونزية.

لورا كيني تحقق ميدالية أولمبية بسباق الدراجات وتصبح أول امرأة تتوج بالذهبية في 3 دورات متتالية

فازت البريطانية لورا كيني، بالميدالية الذهبية الأولمبية الخامسة في حياتها المهنية، بعد حصولها على اللقب في سباق الدراجات للسيدات ماديسون - ما يجعلها أول امرأة بريطانية تفوز بالميدالية الذهبية في ثلاث دورات مُتتالية.

وأصبحت لورا كيني، أول امرأة بريطانية تفوز بميداليات ذهبية في ثلاث دورات أولمبية متتالية، وأول امرأة بريطانية تفوز بخمس ميداليات ذهبية أولمبية، والمرأة الأكثر تتويجًا في تاريخ الألعاب الأولمبية البريطانية جنبًا إلى جنب مع شارلوت دوجاردان.

انسحاب لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين من أمام الإسرائيلي بوتبول طاهار

انسحب لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين من أمام اللاعب الإسرائيلي بوتبول طاهار، وجاء قرار الانسحاب من البطولة بعد أن أوقعته القرعة في مُواجهة اللاعب الإسرائيلي بوتبول طاهار ضمن منافسات وزن 73 كجم.

وقال نورين في تصريحات إعلامية، إنه قرر التضحية بالمشاركة في أكبر حدث رياضي عالمي على التطبيع مع إسرائيل، وذلك تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

السعودية تهاني القحطاني تخسر أمام الإسرائيلية راز هيرشكو في منافسات الجودو

أكدت اللجنة الأولمبية السعودية، مواجهة القحطاني للاعبة الإسرائيلية راز هيرشكو، ضمن منافسات الجودو في موعدها، وخسرت اللاعبة السعودية تهاني القحطاني من الإسرائيلية رازا هـيـرشـكـو بنتيجة 11-0 في منافسات الجودو الدور الـ32 لوزن + 78 كجم، في إطار فعاليات الأولمبياد، وشهدت هذه الفترة جدلًا كبيرًا وانتقادات حول موقف “القحطاني” من مواجهة اللاعبة الإسرائيلية وعدم الانسحاب من المباراة ثم الهزيمة أيضًا، مُقارنة بموقف الجزائري فتحي نورين.

26 إصابة جديدة بفيروس كورونا قبل حفل ختام أولمبياد طوكيو

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الصيفية طوكيو 2020، اليوم الأحد والأخير من دورة الألعاب، 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا مُرتبطة بأولمبياد طوكيو، حيث وصل المجموع التراكمي إلى 430 منذ بداية يوليو حتى اليوم 8 أغسطس، ومن بين المصابين الـ26، هناك 16 متعاقدًا، وخمسة أعضاء في وسائل الإعلام، وثلاثة متطوعين، وواحد مسؤول مرتبط بالألعاب وموظف واحد في اللجنة.

تابع مواقعنا