الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حدث تاريخي.. "MediaHub - سعدي جوهر" تبهر العالم في نقل مركب الملك خوفو (فيديو)

نقل مركب خوفو
كايرو لايت
نقل مركب خوفو
الأحد 08/أغسطس/2021 - 11:44 م

شهدت مصر الخميس الماضي،  حدثًا تاريخيًّا حيث تم نقل مركب الملك خوفو من الأهرامات إلى المتحف المصري الكبير، وذلك بتنفيذ شركة “MediaHub - سعدي جوهر”.

الحدث التاريخي علّقت عليه الشركة المنفذة، فقالت: “فخورين إننا كنا جزء من هذا الحدث العظيم نقل مركب الشمس، حيث إنه تم نقل مركب الملك خوفو من المنطقة الأثرية بالأهرامات إلى المتحف المصري الكبير”.


وصُنع هذا المركب من خشب الأرز، الذي كان يتم استيراده من لبنان، وعثر عليه محفوظًا  في حفرة مغطاة بنحو 41 كتلة من الحجر الجيري، ومفككًا إلى نحو 6500 جزء رتبت مع بعضها البعض بعناية ليتيسر تجميعها، ووضعت معه أيضًا المجاديف، والحبال، وجوانب المقاصير، والأساطين، واستغرق تجميع المركب سنوات، وعرض بالمتحف الذي أنشئ بموضع الكشف.  

ووصف اللواء عاطف مفتاح، المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، أن ما جرى في نقل مركب خوفو من منطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكبير هو معجزة كبرى خلال القرن الـ21.

النجاح في نقل مركب الملك خوفو يأتي استكمالًا لسلسة نجاحات لشركة “MediaHub - سعدي جوهر”، والتي باتت صاحبة باع في الأحداث التاريخية تحديدًا، حيث سبق ونفذت حدث نقل المومياوات الملكية، الذي كان حديث العالم أجمع في أبريل من العام الجاري.

موكب نقل المومياوات الملكية ثم نقل مركب الملك خوفو إلى المتحف المصري الكبير، جعل “ميديا هب” تحظى بالعديد من الإشادات الصحفية الإقليمية والعالمية، ومن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لما للحدثين من أهمية كبرى.

 

تابع مواقعنا