الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيونير تعتزم التفاوض مع كوالكوم للاستحواذ على أسهمها

شركة فيونير
اقتصاد
شركة فيونير
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 02:37 ص

تعتزم شركة "فيونير السويدية المشاركة في محادثات مع شركة "كوالكوم، بشأن عرضها لاستحواذ على أسهم الشركة، حيث أكدت الشركة أن العرض المقدم، والمقدر بقيمة 4.6 مليار دولار، من المرجح أن يكون "متفوقا" على عرض سابق تلقته من شركة "ماغنا انترناشيونال .

قدمت "كوالكوم" علاوة 18%، بسعر 37 دولارًا للسهم، متفوقة على عرض "ماغنا" لشراء "فيونير" البالغ 31.25 دولارًا للسهم. 

وقالت شركتا "ماغنا"، وفيونير"، التي يقع مقرها ستوكهولم الشهر الماضي إن مجالس إدارتهما وافقت بالإجماع على صفقة بقيمة 3.8 مليار دولار.

ذكرت "فيونير"، التي تقدم تكنولوجيا مساعدة السائق، أن اتفاقية الاندماج الخاصة بها مع شركة "ماغنا" لا تزال سارية المفعول بالكامل في الوقت الحالي، وأن الشروط التالية تسمح لها بالتعامل مع مقدمي العطاءات الأعلى. 

و قرر مجلس إدارة "فيونير" أن ما قدمته "كوالكوم": "من المتوقع بشكل منطقي أن يؤدي إلى "عرض متفوق"، وعلى النحو المحدد بموجب شروط اتفاقية دمج "فيونير" مع "ماغنا"، حسبما ذكرت الشركة في البيان.

ستصبح شركة "كوالكوم"، التي يقع مقرها في سان دييغو، مع "فيونير"، أكثر ثباتًا في السوق الناشئة لتقنية مساعدة السائق، حيث أصبح تجنب الاصطدام والقيادة دون استخدام اليدين ساحة معركة ساخنة، إذ يسعى صانعو السيارات إلى زيادة الأسعار ورفع المنافسة.

ويتجه موردو السيارات وصانعو الرقائق العالميون بشكل متزايد إلى الاستثمار في ميزات السلامة المتقدمة، وتحاول شركة "كوالكوم" توسيع نطاق وصولها إلى ما وراء الهواتف الذكية.

 أغلقت أسهم "فيونير" عند 38.69 دولارًا في نيويورك في 6 أغسطس وارتفعت بنسبة 82% هذا العام.

 

 

تابع مواقعنا