الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرق بورسعيد أسيوط والبحيرة تختتم عروضها بصيف إسكندرية

جانب من العروض
ثقافة
جانب من العروض
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 12:08 ص

اختتمت الفرق الفنية "بورسعيد، أسيوط، البحيرة" للفنون الشعبية، عروضها الفنية المقدمة على مدار أربعة أيام ضمن فعاليات “صيف إسكندرية”، الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وتنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي قدمت فرقة بورسعيد للفنون الشعبية تابلوهات متنوعة منها "البحرية، أم الخلول، آه يا لاللي، الضمة، بتغني لمين"، بقيادة الفنان محمد صالح، كما قدمت فرقة أسيوط فقرات متنوعة من الفلكلور الصعيدي منها "العصا، والتنورة التراثية"، بقيادة الفنان مصطفى أمين.

وعلى مسرح قصر ثقافة الشاطبي، قدمت فرقة البحيرة للفنون الشعبية باقة من التابلوهات الاستعراضية، منها "عروسة المولد، العرافة وفقرة التنورة"، بقيادة الفنان سعيد فتحي.

يذكر أن فعاليات صيف إسكندرية مستمرة حتى منتصف أغسطس المقبل، بمشاركة عدد من الفرق الفنية التابعة للهيئة من مختلف المحافظات بهدف تقديم جرعة ثقافية مكثفة للجماهير وتعريفهم بما تقدمه قصور الثقافة من فنون، وخاصة للمصطافين في المدن الساحلية في فترة الإجازة الصيفية، وذلك على مسارح قصور الثقافة الأنفوشي والشاطبي ومصطفى كامل.

تابع مواقعنا