رئيس التحرير
محمود المملوك

المسرح المتنقل يجذب جمهور أهالى شلاتين

جانب من العروض
جانب من العروض

انطلقت فعاليات برنامج المسارح المتنقلة، الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة البحر الأحمر بإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس، بقرى مثلث الجنوب بالمحافظة "مرسى حميرة، رأس حدربة، وأدلديب" ضمن مبادرة “حياة كريمة”، حيث أقيمت أولى الفعاليات بقصر ثقافة الشلاتين، بحضور مدير عام الفرع.

بدأت الفعاليات بمحاضرة بعنوان "حب الوطن" تحدث فيها يسرى صبري، قائلا: الوطن هو المكان الذي يعيدنا إلى ذكريات الطفولة، ويذكرنا بحنان الأمهات، ويشعرنا بأمان الآباء، وحب الأجداد، فحبنا لأوطاننا لا يحتاج إلى تعلم أو تكلف، فهو يأتي بالفطرة، وقد حثت الأديان السماوية على حب الوطن.

أعقب ذلك فقرة اكتشاف مواهب في الغناء، كما أقيمت باقة متنوعة من الورش الفنية منها ورشة خيامية مع المدربة منى مصطفى، ورشة تصنيع الجلود مع المدربة مدينة مصطفى، وورشة نحت أشكال فنية على الجبس مع الفنان شعبان أبو الفضل، ورشة فنية لرسم جدارية على ورق الكانسون باستخدام الألوان المائية، بالإضافة إلى مشاركة مجتمعية في تنظيف  البيئة بشاطئ الشلاتين.

فيما قدمت فرقة الغردقة للفنون الشعبية عرض فني متميز تضمن "رقصة التراث للصيادين، الريفي، استعراض النوبي، الحنة" وأغنية أهلا وسهلا، بقيادة المدرب علاء عبد الرازق، وذلك وسط حضور أهالي الشلاتين.

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

 

عاجل