الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الأنشطة وورش الرسم وقصة أوزيريس بثقافة الأقصر

جانب من الفاعليات
ثقافة
جانب من الفاعليات
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 08:15 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الاقصر بإقليم جنوب الصعيد  الثقافى برئاسة محمد إدريس، حيث نفذ قصر ثقافة الأقصر ورشة فنون تشكيلية "طباعة الاستنسل" نفذتها شيماء مرجان، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "قصة اوزوريس" تناول فيها د. محمد أمام من هو اوزوريس، وقتل ست لأخيه اوزوريس، كما استمرت بالقصر ورشة تعليم التفصيل بالباترون "الباترون الأساسي للجيبة الساك" مع مروة محمود، إلى جانب محاضرة تضمنت شرح برنامج الهندسي اتوكاد وبدء رسمة جديدة مع د. وائل أبو المجد.

 

وتأتي هذه الأنشطة فى ضوء سياسة وزارة الثقافة، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والتي تهدف إلى نشر الثقافة وتنمية الوعى الثقافي. 

 

 

وقد عقدت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط الثقافية محاضرة بعنوان "تعزيز الجهود لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة" تحدث محمد حنفى عن مفهوم ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن اليوم العالمي لهم هو 3 ديسمبر من كل عام، ونسبتهم في مصر بالنسبة لعدد السكان 10/100، كما أقامت المكتبة أمسية شعرية للشاعر عبد العزيز جويدة بعنوان "لا تعشقني" ألقتها وردة حسن، ونفذت المكتبة ورشة رسوم أطفال "رسم ابتكاري لشعار".

 

ونظم قصر ثقافة حوض الرمال محاضرة بعنوان "شخصيات من بلدي" تناولت نرمين نجدي جوانب من حياة الشيخ عبد المعطي عبد الوارث الحجاجي أمام وخطيب مسجد أبو عياد المسجد الأثري، وهو حاصل على وسام الكرك وهو أعلى وسام يمنح للعلماء، ونفذت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري الثقافية ورشة اشغال يدويه عمل "بارتفيه" مع نجوي أبو الفضل، بجانب محاضرة بعنوان "الأم ودورها في تربية الأبناء" تناول بهلول مصطفى دور الأم بوجه عام، ودورها في تربية الأبناء بصفة خاصة، وعقد قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية الجديدة" تحدث حسب الله أحمد عن نزول الوحي، وذكر الهجرة في القرآن الكريم، والدروس المستفادة منها، ونفذت مكتبة حاجر الضبعية الثقافية ورشة تعليم الرسم نفذها حنفى فتحي، بينما أقيم بقصر ثقافة حاجر العديسات أمسية شعرية للشاعر وليد الضوي بعنوان "دومًا ".

تابع مواقعنا