الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلم تسجيلي ومسرح عرائس في حفل ختام المرحلة الثالثة من الملتقى الثقافي لأطفال أهل مصر

جانب من الفعاليات
ثقافة
جانب من الفعاليات
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 12:31 ص

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، أسبوع الدمج الثقافي من المرحلة الثالثة من المُلتقى الثقافي "أهل مصر" للأطفال من المحافظات الحدودية، بقصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور الدكتورة حنان موسى، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، ومدير عام ثقافة الطفل ولفيف من قيادات الهيئة.

بدأت الفعاليات، بتفقد معرض نتاج الورش الفنية التي نُفذت مع الأطفال طوال فعاليات الأسبوع، والتي تنوعت بين جِداريات، كمامات من القماش، قلادات، حلي من النحاس، كتب صناعة يدوية، وحدات إضاءة من الخشب، لوحات من الإكريليك، لوحات فنون تشكيلية، مشغولات معدنية كلينكان، بالإضافة لمُطويات لتجارب أدبية من نسج خيال الأطفال.

واستهل الحفل، بعرض فيلم تسجيلي عن فعاليات الملتقى والورش المنفذة خلاله وانطباعات الأطفال، من إخراج جمال عثمان، أعقبه عرض مسرحية العرائس "هفتان وريان" نِتاج ورشة المسرح تأليف أحمد زكريا، وإخراج عمرو حمزة، موسيقى وتسجيل صوتي رأفت موريس، أشعار حسام عبدالعزيز، وحازم حسين.

ويُسلط العرض الضوء على عِدة قيم إيجابية يجب غرسها في النشء منذ الصغر، كي لا يتنازلوا عنها يومًا ما، وهي: أهمية الصداقة، بر الوالدين، التعاون والمؤاخاة، ومساعدة الآخرين، كما تناقش قضية ترشيد استهلاك المياه وكيفية الحفاظ عليها، واختتم الحفل بعرض فقرة فنية لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية.

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
تابع مواقعنا