السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض أسعار الذهب اليوم الاثنين.. والجرام يتراجع 25 جنيهًا لدى الصاغة

أسعار الذهب اليوم
اقتصاد
أسعار الذهب اليوم
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 10:06 ص

تراجعت أسعار الذهب  اليوم الاثنين في سوق الصاغة، بنحو 25 جنيهًا للجرام الواحد من عيار 21، مسجلة 753 جنيهًا، في أقل مستوى منذ مارس الماضي بفعل تراجع سعر المعدن النفيس عالميًا بدعم من مخاوف من رفع أسعار الفائدة لدى البنك المركزي الأمريكي، في وقت أقرب من المتوقع.

بعد هذه الأنباء، تراجعت أسعار الذهب على الصعيد العالمي نتيجة عمليات بيعية، وانخفضت بما يصل إلى 4.4% إلى أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر اليوم.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 860 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 798 جنيهًا.

سعر جرام الذهب 21 الأكثر مبيعًا في السوق المحلي 753 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 645 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و24 جنيهًا.

96e62e5bfe
96e62e5bfe

وزاد من تراجع المعدن النفيس عالميا، ما أثارته بيانات الوظائف الأمريكية القوية ومخاوف من وتغيير الاحتياطي الفيدرالي  لأسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

أسعار الذهب عالميا

ولامست الأسعار 1،684.37 دولارًا، إلى أدنى مستوى لها منذ 31 مارس في وقت سابق من الجلسة، مدفوعة ببيع وقف الخسارة، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.4%، إلى 1739.00 دولار، فوفق رويترز، قد يزيد رفع أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة، وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 1.4٪ إلى 1738.53 دولارًا للأوقية.

الذهب - سبائك
الذهب - سبائك

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA: لقد فشل الذهب في استعادة المستوى 1750.00 دولارًا، ولا تزال التوقعات هبوطية الآن، مشيرا بأن بيانات جداول الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة وربما  خطة البنية التحتية الأمريكية هذا الأسبوع، أعادت التناقص الفيدرالي قبل نهاية العام بقوة إلى الطاولة.

أظهرت بيانات من وزارة العمل الأمريكية أن أصحاب الأعمال في الولايات المتحدة وظفوا معظم العمال في ما يقرب من عام في يوليو واستمروا في رفع الأجور، وقد أكد ذلك على تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي تشير إلى تراجع أسرع مما كان متوقعًا لتحفيز عصر الوباء على خلفية انتعاش قوي في سوق العمل، كما ساعدت البيانات على رفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، مما أضر بجاذبية الذهب كتحوط من التضخم. في غضون ذلك، سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في أسبوعين يوم الاثنين.

تابع مواقعنا