الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أيام تملؤها البركة.. دعاء بداية العام الهجري الجديد

دعاء العام الهجري
كايرو لايت
دعاء العام الهجري الجديد
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 12:36 م

تفقدت دار الإفتاء المصرية هلال شهر محرم لعام 1443 هجريًا، وذلك بعد غروب شمس أمس الأحد، الموافق 29 من شهر ذي الحجة لعام 1442 هجريًا.

وأعلنت الإفتاء المصرية أن، اليوم الإثنين، هو أول أيام شهر محرم عام 1443، فاليوم هو بداية العام الهجري الجديد.

ومن المتعارف عليه في تلك الأيام التي تملؤها البركة أن دعائها مستجاب، حيث يبحث مختلف المسلمون عن دعاء العام الهجري الجديد، آملين أن الله يستجيب أدعيتهم. 

أدعية أول يوم للعام الهجري الجديد

"اللهم في بداية السنة الهجرية الجديدة، أسألك أن تكتب لي بداية الخير في كل شيء، وأن تختم لي بالخير في كل شيء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال، اللهم في سنتي الجديدة أسألك المعافاة في الدنيا والآخرة، اللهم إني أعوذ بك من علمٍ لا ينفع وعملٍ لا يُرفع ومن قلبٍ لا يخشع وقول لا يُسمع، اللهم مع العام الجديد جدد الإيمان في قلبي، واكتب لي الفردوس الأعلى في الجنّة".

دعاء الحمد في بداية العام الهجري

"الحمد لله ربّ العالمين، يا ربنا لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، لك الحمد يا إلهي حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، اللهم إنّا نشكرك على عظيم كرمك ومنّك، ونشكرك على عظيم عفوك ورحمتك، اللهم في عامنا الجديد نسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد في حياتنا، اللهم هب لنا وارزقنا موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، يا رب لا تحرمنا شكر نعمتك، ولا تحرمنا حسن عبادتك، اللهم ارزقنا قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، والخير مما تعلم أنّ فيه خير سبحانك اللهم لا إله إلا أنت إنّا كنا من الظالمين".

دعاء العام الهجري الجديد

"اللهم في سنتنا الهجرية الجديدة زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، اللهم نسألك أن تؤثرنا ولا تؤثر علينا، وارضِنا وارض عنا، اللهم إنّ لك الحمد كلّه، فلا قابض لما بسطت ولا باسط لما قبضت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك، اللهم أنزل علينا من فضلك ورزقك، اللهم إنّا نسألك النّعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول برحمتك يا أرحم الراحمين".

تابع مواقعنا