الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفنانة التي لمعت في سماء المونولوج.. ما لا تعرفه عن ثريا حلمي وحقيقة زواجها السري من إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين وثريا
فن
إسماعيل ياسين وثريا حلمي
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 11:06 ص

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة ثريا حلمي، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 9 أغسطس عن عمر ناهز الـ 70 عامًا، تاركةً خلفها عدد كبير من الأعمال الفنية المميزة، التي جعلتها واحدة من أهم فنانات المونولوج.

إسماعيل ياسين وثريا حلمي

وتداولت أخبار تفيد بأن الفنانة ثريا حلمي تزوجت من الفنان الكبير إسماعيل ياسين، وذلك نظرًا لتعاونهما المتكرر في أكثر من عمل فني، حيث كانا يشكلان ثنائي متميز في عالم المونولج.

ذكرى وفاة ثريا حلمي

ونفت سامية شاهين زوجة ابن الفنان إسماعيل ياسين هذه الأخبار، مشيرة إلى أن الراحل إسماعيل ياسين تزوج راقصة تحمل نفس اسم ثريا حلمي، وما حدث هو تشابه في الأسماء، وبعدها انفصلا وتزوج من والدة زوجها المخرج ياسين إسماعيل.

صورة ارشيفية لإسماعيل ياسين وثريا حلمي

وشاركت الفنانة ثريا حلمي الفنان إسماعيل ياسين في أكتر من عمل أبرزهم، إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة، إسماعيل ياسين في بيت الأشباح، حظك هذا الأسبوع، الهوا مالوش دوا، حلال عليك، ليلة الجمعة.

ثريا حلمي وإسماعيل ياسين

قدمت الفنانة ثريا حلمي ما يقرب من 300 مونولوج، ومن أشهر أغانيها “اديني عقلك، ياسيدي عيب”، واستمر إبداعها في عالم المونولوج منذ سنة 1944 حتى سنة 1966، قدمت خلالها العديد من الأعمال.

الفنانة ثريا حلمي

ومن أشهر أفلام الفنانة ثريا حلمي فيلم: لو كنت غني، نداء الدم، عريس الهنا، من الجاني، كازينو اللطافة، بائعة الخبز، السوق السوداء، ليلة الحظ، كيلو 99، موعد مع البرج.

تابع مواقعنا