الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير النمسا: التمويل التنموي من بنك UniCredit لتبادل الخبرات التقنية ودعم وتحديث البنية التحتية

سفير النمسا
اقتصاد
سفير النمسا
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 08:19 ص

قال السفير جورج شتيلفريد، سفير النمسا بالقاهرة، إن توقيع تمويلا تنمويًا ميسرًا مقدم من الحكومة النمساوية من خلال بنك UniCredit، بقيمة 8.5 مليون يورو،مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، يسعدنا ويعزز التعاون مع الحكومة المصرية.

 

وذكذر أن التوقيع على التمويل يأتي لدعم وتحديث البنية التحتية للسكك الحديدية المصرية، من خلال تبادل الخبرات والتقنيات والمعرفة.

 

جدير بالذكر أن مصر والنمسا وقعتا اتفاق التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين عام 1975 وتم في إطار عقد سبع دورات للجان المشترك لتشجيع وتحفيز التعاون في العديد من المجالات التنموية مثل الكهرباء والزراعة والإسكان والنقل، وفي عام 1996 تم توقيع اتفاق جديد مع انضمام النمسا للاتحاد الأوروبي وفي إطاره تم عقد دورتين للجنة المشتركة المصرية النمساوية.

 

وفي عام 2007 وقعت الحكومتان المصرية والنمساوية اتفاقًا بقيمة 50 مليون يورو لتعزيز العلاقات الاقتصادية ساهم في تنفيذ العديد من المشروعات من بينها مشروع  إنشاء شبكة معلومات ورقابة لنشاط النقل النهري،مشروع تحلية مياه الشرب في كل من مدينة العريش ومدينة سيدى عبد الرحمن، مشروع توريد أجهزة في إطار برنامج إعادة هيكلة قطاع السكة الحديدية.

تابع مواقعنا