الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فلسطين تقدم مساعدات طبية إلى تونس لمواجهة فيروس كورونا

كورونا في تونس
سياسة
كورونا في تونس
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 02:28 م

وجّه محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، بتقديم دعم فوري وعاجل وفق الإمكانيات الفلسطينية المتاحة، إلى تونس، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقامت السلطات الفلسطينية بتسليم 50 جهاز مُكثف أوكسجين لإدارة الصحة العسكرية بالمستشفى العسكري بتونس، وذلك بحضور هائل الفاهوم، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية، الفريق مصطفى الفرجاني، مدير إدارة الصحة العسكرية بتونس، الدكتور عمر دقة، السفير المناوب، العميد فتحي المطوسي، مدير المشفى العسكري. 

تأتي هذه المبادرة في إطار تفاعل الشعب الفلسطيني وحراكه لنصرة الشعب التونسي في معركته لمُجابهة فيروس كورونا، وفي إطار العلاقات الأخوية المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهة أخرى، استقبل ميناء رادس التونسي، دُفعة جديدة من مادة الأوكسجين بسعة 129.100 طنًا قادمة من ميناء مرسيليا عبر السفينة "عليسة" التابعة للشركة التونسية للملاحة.

كما وصلت السفينة "صلامبو" القادمة من ميناء جنوة الإيطالي إلى ميناء رادس فجر اليوم الاثنين، محمّلة بصهريج أوكسجين كهبة لوزارة الصحة، وفق ما أكدته الشركة التونسية للملاحة.

في غضون ذلك، أكّد منير الرمضاني، مدير ديوان المكلف بتسيير وزارة الصحة، في تصريح لإذاعة موزاييك التونسية، تجاوز عدد الذين تم تطعيمهم حتى أمس الأحد، 450 ألف مواطن، موضحا أن عملية التلقيح ستتواصل إلى حين الانتهاء من تطعيم كل من تواجدوا داخل المراكز عند الساعة السابعة مساءً في موعد إيقاف عمليات التسجيل.

تابع مواقعنا