الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لـ القاهرة 24.. وزارة الصحة تقرر علاج بطلة الريشة الطائرة من داء العظم الزجاجي على نفقة الدولة

وزارة الصحة والسكان
تقارير وتحقيقات
وزارة الصحة والسكان
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 03:56 م

استجابت وزارة الصحة لما نشره موقع القاهرة 24 ، بشأن قصة منة الله سعيد، صاحبة مرض العظم الزجاجي بمحافظة السويس، وكان الموضوع المنشور يحمل عنوان: “طالبة تستغيث بالرئيس السيسي..أعاني من العظم الزجاجي وتكلفة علاجي 4 ملايين جنيه” لتوجه فورا وزارة الصحة بمتابعتها وتبني حالتها وعلاجها على نفقة الدولة.

يذكر أن منة الله سعيد فتاة في عقدها الثاني، منذ ولادتها تم تشخيصها بأنها مصابة بمرض العظم الزجاجي، فهي تتعرض للكسور بصورة متكررة بجانب أعراض أخرى نتجت عن تعرضها لأكثر من 16 عملية جراحية، منها تشوه في الأطراف والتواء في العمود الفقري، بالإضافة إلى صعوبة في التنفس وضغط القفص الصدري على الرئة وخلع في المفاصل.


وبعد حديثها مع القاهرة 24 ، أوضحت أنها تواصلت مع مركز متخصص في علاج هذه الحالات في ألمانيا، وأكد لها أشهر أطباء المركز أن تكلفة العلاج قد تتخطى الـ4 ملايين جنيه، ويمكن من خلاله زرع خلايا جذعية للقضاء على هذا المرض تماما ونهائيا.

فيما تعاني منة الله سعيد، طالبة، من مرض العظم الزجاجي، وقالت إن المصاب بهذا المرض يتعرض للكسور المتكررة في حال الصدمات الخفيفة بالأشياء.

وروت منة الله، لـ القاهرة 24، تفاصيل رحلة علاجها، والتي خضعت خلالها إلى قرابة الـ 16 عملية مختلفة، ولكن معظمها باءت بالفشل، بالإضافة لما خلفته من نتائج سلبية منها تشوه في الأطراف والتواء في العمود الفقري، بالإضافة إلى صعوبة في التنفس وضغط القفص الصدري على الرئة وخلع في المفاصل وغيرها.

واستغاثت منة الله، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر القاهرة 24، للتدخل في علاجها على نفقة الدولة، وذلك بعد أن تواصلت مع مركز متخصص في علاج هذه الحالات في ألمانيا، وأكد لها أشهر أطباء المركز أن تكلفة العلاج قد تتخطى الـ4 ملايين جنيه، ويمكن من خلاله زرع خلايا جذعية للقضاء على هذا المرض تماما، مشيرًا إلى أن نسبة النجاح قد تتخطى الـ90%، ولم يتبقَ سوى موافقة الدولة على تحمل نفقة العلاج والسفر.

المرض لم يتغلب على طموح منة الله، وابتسامتها التي ترافقها في كل يوم، فهي بطلة جمهورية في الريشة الطائرة، بجانب إتقانها للغات عديدة، إضافة إلى عملها في مجال الدعاية والإعلان والتسويق، بالإضافة إلى كورسات تنمية المهارات التي تأخذها في أوقات فراغها.

 

تابع مواقعنا