الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير العدل: حريصون على تطوير المنظومة القضائية لتحقيق العدالة الناجزة

المستشار عمر مروان
حوادث
المستشار عمر مروان وزير العدل
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 03:59 م

شهد المستشار عمر مروان، وزير العدل، اليوم، حفل تكريم شباب أعضاء الجهات والهيئات القضائية الأكثر إنجازًا خلال العام القضائي الحالي. 

وأكد الوزير، خلال كلمته أن هذا التكريم يأتي حرصًا من وزارة العدل على تطوير المنظومة القضائية على عدة محاور، منها محور الاهتمام بالعنصر البشري ويأتي على رأسه سيدات ورجال القضاء بالمعني الواسع بتعزيز قدارتهم، وصقل مواهبهم،  وتشجيعهم على البحث والجد والإنجاز، وإيمانا منها بان العدالة الناجزة تقوم بشكل جوهري على حيوية الشباب وجهدهم الكبير. 

وأشار المستشار عمر مروان، إلى أن تكريم عدد من الشباب الأكثر إنجازًا من أعضاء الجهات والهيئات القضائية يتم وفقًا لمعايير محددة تعكس انضباطهم الوظيفي، وعملهم الوفير، وتميزهم البحثي والتزامهم المسلكي، بما يرسخ قواعد الحق والعدل في مجتمعنا لتأمن مصرنا في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي وقت سابق كان قد حضر  المستشار عمر مروان وزير العدل، احتفالية افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة، بحضور عدد كبير من كبار رجال الدولة والجهات والهيئات القضائية، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.

وكان المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، أكد أنه سيتم إصدار بيان إعلامي شامل مدعم بالصور، وذلك عبر إدارة الإعلام برئاسة الهيئة حول المبنى الجاري افتتاحه صباح اليوم، وكلمات المشاركين في الاحتفالية.

كما تم توجيه الدعوة للصحفيين والإعلاميين لحضور حفل افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية، ونقل فعالياته، حيت يتكون المبنى على مساحة 6340 مترًا مربعًا ومكون من بدروم وأرضي و5 أدوار متكررة، كما يحتوي كل دور على عدد من النيابات وتشمل كل نيابة غرفة لمدير النيابة وغرفة لنائب المدير وغرف وكلاء النيابة، إضافة إلى الخدمات المختلفة من سكرتارية وأرشيف وغرف تصوير مستندات وغرف انتظار ودورات مياه خاصة وعامة.

ويوضح أن المبنى النيابات إدارية 576 غرفة بينها 24 غرفة فندقية بالدور الخامس والمقام مساحته على 5400 متر مربع، كما يضم مبنى النيابات قاعة احتفالات كبرى مقامة على مساحة 1200 متر مربع سعة 400 مقعد.

 

تابع مواقعنا