الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير الحجر الصحي بمطار الغردقة: فخورون بعودة السياحة الروسية

مطار الغردقة - أرشيفية
محافظات
مطار الغردقة - أرشيفية
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 05:55 م

قال الدكتور كريم هشام، مدير الحجر الصحي لمطار الغردقة الدولي، إننا نشعر بالفخر لعودة السياحة الروسية مرة أخرى خاصة بعد اللجنة الصحية التي زارت المطار خلال الأسبوع الماضي التي أشادت بالإجراءات الاحترازية المتبعة داخل المطار.

وأضاف هشام، في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، “استقبلنا اليوم 813 سائحًا روسيًا على متن رحلتين على مصر للطيران وأخرى على متن الخطوط الروسية، وتم استلام شهادة التطهير من كل طائرة عند وصولها التي تثبت عملية التطهير التي شرعت فيها قبل الإقلاع، ومن ثم يبدأ نزول الركاب في مجموعات صغيرة ونتسلم من الشهادات الدالة على التطعيم ضد فيروس كورونا”.

وكان مطار الغردقة الدولي استقبل، اليوم، أولى الرحلات السياحية الروسية القادمة إلى مدينة الغردقة، بعد توقف دام 6 سنوات، حيث تم الاحتفال بالسائحين وتقديم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية باللغة الروسية لهم، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وضوابط السلامة الصحية.

من جانبه هنأ القنصل الروسي بمدينة الغردقة فيكتور فورباييف، الشعبين المصري والروسي باستئناف الرحلات الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.

وأكد فوروباييف، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن العلاقات التاريخية بين البلدين مميزة على مدار التاريخ، مشيدًا بالجهود التي بذلها الرئيسان عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.

تابع مواقعنا