الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

24 شركة تحصل على تراخيص لتنفيذ مشروعاتها بالعاصمة الإدارية

العاصمة الادارية
اقتصاد
العاصمة الادارية ـ أرشيفية
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 06:46 م

حصلت 24 شركة استثمارية على ترخيص لتنفيذ مشروعاتها بالعاصمة الإدارية للمساحات التي تقل عن 5 أفدنة.

وتشمل التراخيص على مشروعات متعددة الاستخدامات وتشمل مجمعات سكنية ومشروعات تجارية، بالإضافة إلى عددا من المباني الإدارية والمدارس التعليمية.

وانتهت الجهات العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تشمل شركات عقارية وعددا من الجمعيات التعاونية وجهات أخرى، من استخراج 2835 رخصة بناء لمشروعاتها العقارية القائمة بالمدينة في أحياء متفرقة، وذلك حتى يوليو 2021.

وبلغ عدد القرارات الوزارية الصادرة للجهات العاملة بالعاصمة عدد 66 قرار وزاري، بالإضافة إلى الاقتراب من استخراج قرار وزارى جديد خلال الفترة الراهنة، ليصل إجمالي القرارات الوزارية إلى 67 قرارا كليا، بما يُمكن الشركات والجهات المختلفة بالعاصمة من التسويق لمشروعاتها الجديدة.

الشركات الحاصلة على ترخيص لتنفيذ مشروعاتهم

جدير بالذكر، أن شركة العاصمة الإدارية انتهت حتى الآن من المبيعات الكلية للأحياء السكنية التالية (R1 – R2 – R3 – R4 – R5 – R6 – R7)، وجاري استكمال عمليات البيع في الحي السكني الثامن R8، كما قررت لجنة التسعير بالعاصمة الإدارية تجميد الأنظمة السعرية المتاحة منذ 2018 وحتى الآن، ولم يطرأ أية زيادات على أسعار بيع الأراضي بالمدينة والتي تتباين وفقا للمساحات المستهدفة وطبيعة الاستثمارات ونسب التميز بالموقع.

وتتيح شركة العاصمة مساحات متنوعة من الأراضي للحجز أمام مختلف شرائح المستثمرين، حيث تتاح قطع من الأراضي في المناطق الخدمية المختلطة والتي تلائم شرائح واسعة من المستثمرين، بالإضافة إلى إتاحة أراضي متنوعة في منطقة وسط البلد.

تابع مواقعنا