الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 أشهر من الإصابة بكورونا.. مستشار الرئيس يكشف تفاصيل الحالة الصحية لـ وائل الإبراشي

وائل الإبراشي
فن
وائل الإبراشي
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 07:30 م

مازال الإعلامي وائل الإبراشي مُقدم برنامج التاسعة على التليفزيون المصري، يعاني من تداعيات فيروس كورونا المستجد، الذي أصيب به يوم 24 ديسمبر العام الماضي، أي منذ نحو 8 أشهر، فيما يتساءل الجمهور عن تطورات حالته الصحية وموعد عودته للشاشة بعد غيابه لفترة كبيرة.

تطورات الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي

وبحسب ما صرح به محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، فإن الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي غير مستقرة، حيث ما زال يعاني من مشاكل في الرئة.

وأوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، أن تلف الرئة والأضرار التي تلحق بها والتي تنتج عن الالتهابات الرئوية، تحدث مع فيروسات عديدة وليس كورونا فقط.

وأوضح مستشار الرئيس أن إصابة بعض الحالات بتليف رئوي إثر إصابتهم بكورونا، متوقف على قوة مناعة الرئتين أو مناعة الجسم بشكل عام، وتأثير الفيروس عليهما، لافتا إلى أن بعض الحالات تصاب بتليف مناعي نتيجة استخدام بعض العقاقير أو تربية الطيور.

يُشار إلى أن الإعلامي وائل الإبراشي، غادر مستشفى الشيخ زايد منتصف شهر مارس الماضي بعد مكوثه فيه لأكثر من شهرين ونصف الشهر ويتابع علاجه بالمنزل.

رسالة لميس الحديدي لـ وائل الإبراشي

وكانت لميس الحديدي وجهت رسالة دعم إلى زميلها وائل الإبراشي، عبر برنامجها كلمة أخيرة قائلة: «مدركةً أن وائل قد يكون مترددًا في العودة للعمل بعد الإصابة، لكنني أتمنى تاخد حبوب الشجاعة والقوة وترجع  للعمل، لأن أحيانًا في العمل شفاء للروح، وإحنا حياتنا في الشغل زي السمك بنتنفس من العمل خاصة جيلي وجيل وائل، ده جزء من حياتنا وكينونتنا بوجودنا مع الناس وأتمنى يا وائل ترجع لأن جيلي أنا وأنت حفرنا اسمنا بصعوبة».

موعد عودة وائل الإبراشي للشاشة

وسبق أن كشف الإعلامي محمود سعد في برنامج باب الخلق، أن وائل الإبراشي يتحدث بصعوبة، لذلك تأجل ظهوره على الشاشة في الوقت الذي انتظر فيه الجمهور أخبار حول عودته للظهور من خلال برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى.

يوسف الحسيني بدلًا من وائل الإبراشي

يُشار إلى أنه أصبح يقدم برنامج التاسعة منذ أزمة وائل الإبراشي الإعلامي يوسف الحسيني،  يوميًا من السبت وحتى الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، وتقدم البرنامج يوم الخميس الإعلامية شافكي المنيري، وتعتمد في تقديم حلقتها على المواضيع الخفيفة والترفيهية بالإضافة إلى استضافة الفنانين والمطربين.

تابع مواقعنا