الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد بن سلمان يتحدث عن شعوره والمنام الذى رآه ليلة عزل “بن نايف”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 06:03 م

تحدث محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، لأول مرة عن شعوره وماذا فعل قبل ووقت عزل إبن عمه وولى العهد السعودي السابق الأمير محمد بن نايف، فى جلسة خاصة جمعته بعدد من أصحاب السمو والأمراء والشخصيات العام.

ونقل مدير جامعة الإمام السعودية الدكتور سليمان أبا الخيل، ما ذكره ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان خلال الجلسة، قائلاً: “إن قلبي لم يكن راضياً من إعفاء ابن عمي الأمير محمد بن نايف عن ولاية العهد ففكرت بالأمر كثيراً وفي الليل صليت واستغفرت الله وسبحته وطلبت منه سبحانه أن يرشدني في الأمر وعند المنام رأيت في الرؤيا جدي عبد العزيز الملك المؤسس فأعطاني بذورا وأوصاني بزرعها في التراب ليتناول منها الشعب السعودي وأنا فعلت كما أمرني جدي”.

وأضاف أبا الخيل، فى حوار مع مجلة “الرجل” السعودية، أن ولي العهد السعودي أشار إلى أن “المملكة العربية السعودية بحاجة ماسة إلى رؤية جديدة للدين والتقدم وسنحتاج إلى تعاون مع العلماء لتطبيق الأحكام المعتدلة وفق المشاريع الحديثة كمشروع البحر الأحمر السياحي الذي يحتاج إلى انفتاح فكري لجذب السياح”.

وتابع مدير جامعة الإمام السعودية، أن بن سلمان، انتقد، في هذه الجلسة، النظرة المتطرفة إلى الدين، مؤكداً في الوقت ذاته، أنه لا ينبغي لقوانين الشريعة أن تعرقل الازدهار ونمو الترفيه واللذة، مضيفاً أن “التخطيط لتنويع المصادر غير النفطية للاقتصاد السعودي ورؤية المملكة 2030 يتطلب الملاينة والمرافقة من جميع أصحاب الدين والمعالي وعلينا كتابة دستور يسمح بالهيئات الترفيهية أن تكون أكثر نشاطا”.

يذكر أن مجلة “الرجل السعودية”، خصصت عدداً توثيقياً عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، واستعانت المجلة، بأكثر من 30 شخصية رفيعة المستوى من بينهم وزير الثقافة المصرى حلمى النمنم، تحدثوا فيها عن معرفتهم الشخصية بالأمير أو ما خبروه عنه في مسيرتهم العملية وتصوراتهم عن رؤيته.

 

 

تابع مواقعنا