الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحر الأحمر: استقبال 9 رحلات أسبوعية من روسيا الفترة المقبلة «فيديو»

اللواء عمرو حنفي
تقارير وتحقيقات
اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 09:07 م

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن مؤسسات الدولة بذلت جهودًا مكثفة خلال الفترة الماضية، لعودة السياحة الروسية.

وتابع حنفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد: “عدد كبير من اللجان الروسية زار مصر خلال الفترة الماضية، وتفقد الإجراءات الاحترازية”، مشيرا إلى استقبال طائرتين قادمتين من روسيا بإجمالي 809 ركاب، موضحًا أنه من المقرر قدوم 9 رحلات أسبوعية من روسيا خلال الفترة المقبلة.


وأكد المحافظ انتعاش حركة السياحة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى استقبال أكثر من 6 آلاف سائح يوميا من جنسيات مختلفة، فضلا عن تزايد حركة السياحة الداخلية، لافتًا إلى أن الحجز ببعض الفنادق مكتمل حتى نهاية شهر سبتمبر.

ونفى محافظ البحر الأحمر ما يتردد حول تحكم الجانب الروسي في تأمين المطارات المصرية، قائلا: “مصر لها السيادة كاملة في مطاراتها التي تخضع لمسؤولية الأمن المصري، ولا يحدث تدخل أو إدارة من الجانب الروسي، فقط يتم إبداء الملاحظات”.

وأوضح أنه تم تطعيم ما يزيد من 60% من سكان الغردقة بلقاح كورونا حتى الآن، فضلا عن تطعيم العاملين بقطاع السياحة، مشيرًا إلى أن الحجز بفنادق الغردقة يفوق مرسى علم إلى حد ما.

وأكد أن عودة السياحة الروسية تقدم رسالة باستقرار الأوضاع في مصر أمنيا، إضافة إلى تحسن أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه جاري إعادة تأهيل 14 كيلو مترا بطريق المطار، فضلا عن تطوير 6 كيلو مترات بالممشى السياحي، عبر إضافة تراك للدراجات.

تابع مواقعنا