الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غادة والي تحذر: الحشيش الأكثر استخدامًا حول العالم.. وانخفاض درجة الوعي بمخاطره «فيديو»

غادة والي
تقارير وتحقيقات
غادة والي
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 11:21 م

قالت الدكتورة غادة والي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، إن مجموعة دول العشرين ناقشت مسألة استيلاء الجماعات الإرهابية على الآثار والاتجار بها. 
 

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد عبر زوم: “الجماعات الإرهابية تستخدم موارد الاتجار في الآثار لتمويل عملياتها”، مشيرة إلى أن أفغانستان وكولومبيا وأمريكا الجنوبية ومناطق سيطرة الجماعات الإرهابية بسوريا من أكثر مناطق إنتاج المخدرات حول العالم.


وأشارت إلى استمرار معاناة دول شمال إفريقيا من تداول الترامادول، موضحة وجود رصد لانخفاض أسعار المخدرات في أفغانستان بسبب زيادة المساحة المنزرعة إلى 37%، إضافة إلى انخفاضها في بعض دول أمريكا الجنوبية بسبب صعوبة توزيعها الناجمة عن أزمة فيروس كورونا.

وتابعت: “توجد زيادة في استخدام المخدرات بالمنطقة العربية كدول مرور وإنتاج، خاصة في البلاد التي تشهد عدم استقرار مثل سوريا”، مؤكدة استهداف عصابات الجريمة المنظمة المنطقة العربية وإفريقيا، بسبب ارتفاع عدد الشباب بها.
وأكدت أن الحشيش الأكثر استخدام حول العالم حتى الآن، إضافة إلى انخفاض درجة الوعي بمخاطره التي تصل إلى التأثير سلبيًا في خلايا المخ، لافتة إلى زيادة عدد أنواع المخدرات المخلقة كيميائيا التي تصل مخاطرها إلى الوفاة.

تابع مواقعنا