الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: إنشاء 3 آلاف محطة لشحن السيارات الكهربائية

هشام توفيق وزير قطاع
سياسة
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 12:48 م

تناول هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الخطوات والإجراءات التى يتم اتخاذها لإقامة المزيد من محطات شحن السيارات الكهربائية، وما تضمن ذلك من تحديد للمواقع داخل المحافظات المستهدفة خلال هذه الفترة لإقامة هذه المحطات.

وأوضح الوزير أنه من المقرر إنشاء 3 آلاف محطة شحن مزدوجة بتلك المحافظات، وهو ما يتيح شحن 6 آلاف سيارة كهربائية فى نفس الوقت، منوهًا إلى أنه من المستهدف الانتهاء من تنفيذ هذه المحطات خلال عام ونصف العام بحد أقصى، وذلك اتساقًا مع جهود الدولة فى التوسع فى صناعة السيارات الكهربائية.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة خلال هذه المرحلة.


الجهود المبذولة للترويج للمنتجات المصرية

وتطرق هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، خلال اللقاء إلى الجهود المبذولة للترويج للمنتجات المصرية، والنفاذ بها إلى الأسواق العالمية، خاصة السوق الإفريقية، منوهًا فى هذا الصدد إلى ما يتم عقده من ندوات وورش عمل للتعريف بالكتالوج الإلكتروني لتلك المنتجات.

وأشار إلى أنه يتم عقد تلك الندوات من خلال شركة جسور (النصر للتصدير والاستيراد) التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، والمجالس التصديرية، موضحًا أن كتالوج الترويج للمنتجات المصرية يعتمد على فريق عمل محترف من مندوبين مبيعات (وسطاء/مروجين) محليين في 16 فرعًا خارجيًا لشركة جسور في كبرى المراكز التجارية العالمية، للوصول بالصادرات المصرية إلى الدول المستهدفة. 

تابع مواقعنا