الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إشادة أمريكية بدور سلطنة عمان الإيجابي في حل أزمة اليمن

سلطنة عمان
سياسة
سلطنة عمان
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 01:52 م

ثمّنت الولايات المتحدة الأمريكية، الدور المحوري المهمّ الذي تقوم به سلطنة عُمان بقيادة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان؛ لحلحلة الأزمة اليمنية وجمع الفرقاء على طاولة الحوار من أجل التوصل لحل سلمي يُنهي هذه الأزمة ويضمن استقرار اليمن والمنطقة.

وأكد المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج، في إيجاز صحفي هاتفي، شاركت فيه وكالة الأنباء العُمانية مؤخرًا، أن السلطنة تُسهم بطريقة إيجابية في حل هذه الأزمة، مضيفًا: السلطنة حريصة على الوصول لنهاية لهذه الأزمة، وهي تعمل بشكل جاد في هذا الملف مع جميع الأطراف المعنية.

وأشار في هذا الصدد إلى الزيارة التي قام بها السلطان هيثم بن طارق، للمملكة العربية السعودية الشهر الماضي ولقاءه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك السعودية، موضحًا أن اللقاء تطرق إلى عدة مواضيع محورية، كان أبرزها الملف اليمني وسبل التوصل لحل سلمي للأزمة القائمة.

وأكد أن بلاده تعمل مع الأمم المتحدة والدول الإقليمية البارزة مثل عُمان والسعودية، من أجل الوصول إلى حلول ملموسة لهذه الأزمة، وأشار إلى دعم الأطراف المعنية قرار وقف إطلاق النار الأمر الذي من شأنه أن يسهم في إيجاد بارقة أمل للأزمة اليمنية.

تابع مواقعنا