الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة وفاة إخواني داخل السجن بسبب القصور الطبي

سجن- أرشيفية
حوادث
سجن- أرشيفية
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 03:46 م

نشرت مواقع ولجان إلكترونية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، ادعاءات عن وجود قصور في الرعاية الطبية لبعض عناصر الجماعة الإرهابية المحبوسة.

بالفحص تبين عدم صحة تلك الادعاءات التي روجت لها جماعة الإخوان الإرهابية عبر أبواقها الإعلامية وشبكة الإنترنت عن وجود قصور في الرعاية الطبية لبعض عناصر الجماعة الإرهابية المحبوسة أو ملابسات وفاة أحدهم، كما تبين أنه الوفاة طبيعية وكانت داخل المستشفى.

تأتي الشائعات ضمن المساعي الدائمة للأبواق الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان لإثارة البلبلة ونشر الأكاذيب والشائعات لإثارة البلبلة وتأليب الرأي العام وتكدير السلم المجتمعي وتعكير صفو المواطنين.

وتناولت المادة 188 من قانون العقوبات العقوبة المقررة لمن يروج أو ينشر أخبارا كاذبة، ونصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقًا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبًا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة " كما وضع القانون ذاته عقوبة مشددة تصل الإعدام إذا وقعت نفس الجريمة وقت الحرب.

إضراب علا القرضاوي عن الطعام

وأمس الأثنين، نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إضراب الإخوانية علا القرضاوي عن الطعام داخل محبسها، حيث تُحاكم المذكورة بتهم تتعلق بالإرهاب من بينها تنفيذ مخطط عدائي أعدته قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة من الخارج.

تابع مواقعنا