الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسعف يهرب بعد إجرائه ختانًا خاطئًا لطفلة.. والأمن يلقي القبض على الأبوين بأسوان

ميرفت السمان والطفلة
محافظات
ميرفت السمان والطفلة ملك
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 05:50 م

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسوان القبض على  زوج وزوجته نتيجة الإهمال، بعد إجرائهم عملية ختان خاطئة لابنتهم، على يد مسعف، والتي تسببت في نزيف للطفلة.

استقبلت مستشفى أسوان الجامعي، طفلة تدعى ملك تبلغ من العمر 9 سنوات، تعاني من نزيف حاد بالعضو التناسلي وذلك بعد عملية ختان فاشلة.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة، إخطارا بالواقعة، وعلى الفور وجهت الدكتورة غادة أبو زيد نائبة المحافظ، بتكليف الدكتور ميرفت السمان لمتابعة الحالة وعمل تقرير كامل عن المريض والأسرة.

ميرفت السمان والطفله

IMG_٢٠٢١٠٨١٠_١٧٢١٣٥
IMG_٢٠٢١٠٨١٠_١٧٢١٣٥

ميرفت السمان والطفله

IMG_٢٠٢١٠٨١٠_١٧٢٢٤٢
IMG_٢٠٢١٠٨١٠_١٧٢٢٤٢

وقالت الدكتور ميرفت السمان رئيس وحدة السكان بمحافظة أسوان لـ "القاهرة 24"، إنها توجهت إلى مستشفى أسوان الجامعي فور تكليفها من الدكتورة غادة أبو زيد نائبة المحافظ، وأنها التقت مع الدكتور محمد صلاح رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى لمعرفة طبيعة الحالة، لافتة إلى أن الحالة كانت خطيرة، وخاصة أنه يوجد قطع في الشرايين في العضو التناسلي مما أدى إلى نزيف حاد للطفلة.

وأضافت السمان أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على والدتها ووالدها بسبب الإهمال، وخاصة في ظل حظر عملية الختان كما ينص القانون، لكنها ناشدت بخروجهم خاصة إذا تكررت الواقعة الخوف يجعل الأسرة عدم الذهاب إلى المستشفى وقد يؤدي خطورة أكثر.

ميرفت السمان والدكتور محمد صلاح

IMG-20210810-WA0038
IMG-20210810-WA0038

وأوضحت رئيس وحدة السكان، أن الحالة الاجتماعية لأسرة ملك الطفلة التي تعرضت للختان بسيطة، وهي وقعت ضحية التقاليد الخاطئة بالمجتمع المصري، موضحا أن الأسرة تواصلت مع المسعف بعد عملية النزيف، لكنه قال لهم "أنا مليش دعوة"، وأغلق هاتفه وفر هاربًا من الملاحقة الأمنية، التي بدورها تقوم بالبحث عنه، لعدم تكرار الواقعة مرة أخرى.

وناشدت السمان بإيقاف عملية ختان الإناث، وذلك لمدى خطورتها، ووقف التقاليد المجتمعية الخاطئة مطالبة من رجال الدين بعمل ندوات وحملات تحث على إيقاف عملية الختان.

تابع مواقعنا